«ريست أوف ذا ورلد» يُتوج بكأس شيرجار للخيول في أسكوت

0

اختتمت مؤخراً على مضمار أسكوت في المملكة المتحدة سباقات سوق دبي الحرة لكأس شيرجار للخيول بمشاركة 12 فارساً توزعوا على أربعة فرق، ثلاث للرجال وفريق واحد للفتيات، حيث نجح فريق ريست أو ذا ورلد بجمع 38 نقطة كانت كافية لتتويجه بالكأس أمام 30,000 متفرج.

وبالرغم من التوقعات الكبيرة بتحقيق الفارس المتألق فرانكي ديتوري، قائد فريق أوروبا، إنجازاً ما يقوده إلى تسجيل فوزه رقم 3,000، غير أنه أقر بصعوبة المنافسة قائلاً “صحيح أن سجلي حافل ولكن حدث اليوم كبير”، ولم يتمكن فريقه من مجاراة تألق الفريق الفائز في «شوط كأس شيرجار سبرينت » الأخير الذي فاز فيه ثيري جارنيت على ظهر كادريزي، وقاده أدائه الرائع أيضاً إلى حصد جائزة السرج الفضي عن أفضل فارس للفردي خلال الحدث.

ولم يخفي الجمهور الكبير الذي احتشد في مضمار أسكوت فرحته بنجاح الفارسة البريطانية هايلي تيرنر في الفوز بـ «شوط كأس شيرجار مايل» على ظهر ايرلي مورنينغ الذي يشرف على تدريبه هاري دنلوب خاصة أن هذا الإنجاز تحقق على يد أنجح فارسة في تاريخ السباقات البريطانية، والتي سبق أن أعلنت اعتزالها عالم السباقات قبل أن يتم إقناعها بالعودة إلى المضمار للمشاركة في هذا الحدث الفريد الذي نجحت في التربع على قمته ضمن فريق الفتيات العام الماضي. ولدى سؤالها عن إمكانية التراجع عن اعتزالها قالت تيرنر: “سأعود إذا تكرر معي دوماً ما جرى اليوم، إلا أن حدث اليوم استثنائي، وفرحتي كانت كبيرة لدى عبوري خط النهاية حتى أني أوشكت على السقوط.” ونظرا للأداء القوي الذي قدمته تيرنر فقد قررت لجنة التحكيم المؤلفة من جو ميرسر وجون ريد منحها جائزة أفضل أداء لليوم.

وأعلن صلاح تهلك نائب أول الرئيس-الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة أن رعاية السوق للحدث ستستمر خلال السنوات الأربع القادمة على الأقل. فيما بلغ مجموع جوائز الفائزين المالية في الأشواط الستة 45,000 جنيه إسترليني، ووصل إجمالي جائزة الحدث المالية إلى 270,000 جنيه إسترليني.

وذهبت جائزة الشوط الأول إلى فريق أوروبا بعد تصدر الفرنسي ثييري غارنيه السباق على ظهر “إن سالوتيم” للمدرب كين كوندون الذي لم يبدي قلقاً قبل السباق بشأن الفارس الذي سيتولى قيادة الجواد الفائز قائلاً “جميعهم جيدون”.

وشهد شوط الحدث الثاني (شوط سوق دبي الحرة ستايرس) فوزاً كبيراً لفريق ريست أوف ذ ورلد الذي حصد أول مركزين من خلال الجواد آرك فيلين الذي شق طريقه بقوة بقيادة الجنوب افريقي غيفين ليرينا متقدماً على زميله كينيتشي ايكوزو على ظهر سي أو هيفن.

وفي أول مشاركة له في كأس شيرجارأهدى مارتين هارلي فريق بريطانيا وايرلندا الفوز بثالث أشواط الحدث بعد أن قاد ميستيروك إلى خط النهاية أولاً، فيما حل دوريتو بقيادة ايما جين ويلسون (فريق الفتيات) في المركز الثاني. وواصل فريق ريست أوف ذا ورلد عروضه القوية باستحواذه على المركزين الأول والثاني في شوط كأس شيرجار الخامس (كلاسيك) لمسافة 2400م تقريباً، ليتصدر الترتيب العام بفارق 13 نقطة حيث حل دينهيل كودياك بقيادة ليرينا أولاً، تلاه كومباتيف بقيادة دي سوزا ثانياً.

قام بتتويج الفريق الفائز عدد من مسؤولي سوق دبي الحرة يتقدمهم كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، وصلاح تهلك نائب أول الرئيس-الاتصال المؤسسي، وشينيد السباعي نائب الرئيس-التسويق. وقال ماكلوكلين: “كان حدثاً رائعاً وأهنئ جاي هيندرسون وفريق عمله في مضمار أسكوت على تنظيم هذا العرض الكبير، إذ أصبحت سباقات سوق دبي الحرة لكأس شيرجار حدثاً دولياً بامتياز، يحظى بإعجاب جماهيري واسع، ونحن سعداء بما شهدناه اليوم.”

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine