الحبتور للسيارات وشيري الإمارات (UAE) تطلقان أريزو5 في دولة الإمارات العربية المتحدة

0

سيارة سيدان جديدة مصممة لتتميّز في سوق دولة الإمارات بطرازها العصري، وخصائص السلامة العالية والأداء الرائع، والتكنولوجيا الذكية

 

بتسجيلها معياراً تقنياً جديداً، تعتبر شيري أريزو5 سيارة الجيل الثاني ضمن سلسلة أريزو الرائجة. وابتداءً من 39,900 درهم يمكن اقتناء هذه السيارة التي تتميز بعصرية تصميمها، وأدائها الرائع مما جعلها بمثابة نقلة نوعية لتلك الفئة.

 

وتماشياً مع أحدث اتجاهات مجال التصميم في عالم السيارات، أضفت شيري على أريزو5 تصميم سطح هيدروديناميكي (H.D.S) لهيكل السيارة وذلك من خلال دمج ثمرة عمل المصممين العالميين المعروفين مع العنصر الثقافي الصيني التقليدي المتمثل بـ “الماء.”

 

وبتصميمها الجديد الواسع، تتسع مقصورة الركاب لخمسة أشخاص، حيث تم تصميم هيكلها الجديد بعرض 1825 ملم مما جعل السيارة أكثر اتساعاً من منافساتها، وذلك من حيث المساحة المخصصة للركاب ومساحة صندوق السيارة بحجم 430 لتر.

 

بالإضافة إلى تصميمها الذي تنفرد به سيارات شيري ، تحمل أريزو5 ورنيش فائق اللمعان على شبك الأسود الذي لا يضفي لمعاناً فحسب وإنما يعطي مظهراً مفعماً بالحيوية في الوقت الذي يحمي فيه السيارة من الصدأ والتآكل.

وباستناده الأنيق على حواف سبائك الألمنيوم عيار 16 إنش، يكتمل رونق تصميم هيكل شيري أريزو5 المفعم بالحيوية على وقع أضواء أمامية أنيقة لها شكل ورقة الصفصاف مزودة بإضاءة نهارية أتوماتيكية ووظيفة “أرشدني إلى المنزل”، كما تم دمج الضوء الخلفيLED من نوع “L” وضوء الالتفاف LED من أجل المرايا الخارجية للرؤية الخلفية.

 

 

 

السلامة: خمس معايير سلامة ممتازة C-NCAP

يعتمد السطح الخارجي لسيارة شيري أريزو5 على تقنية طي معدني خاصة تعزز عامل السلامة في المركبة. ومع استخدام ما يزيد على 60% من الفولاذ الشديد الصلابة في بناء هيكل السيارة، واستخدام الفولاذ الحراري العالي الصلابة في ستة مواضع، وزيادة سماكة الدعائم، تتمتع السيارة الجديدة بعمر أطول وحماية معززة لركابها. وتقيداً بالتزام شيري الدائم بـ “مزيد من العناية، ومعايير سلامة أعلى،” تم تصميم خصائص السلامة في السيارة وفقاً للمعيار الأحدث، معيار أعلى درجة للسلامة من الاصطدام C-NCAP (2  015).

وعندما يتعلق الأمر بسمات السلامة الفعلية، تمتلك أريزو5 أحدث نظام منع انغلاق للمكابح ABS (نسخة 9.0) من شركة بوش، والكبح عن مسافة بالغة القصر 100_ 0كلم/ساعة في 39.3 م. إضافة إلى ذلك، يضمن مفهوم السلامة DSE (هندسة السلامة الديناميكية) عمل أجهزة مثل إنذار مكابح الطوارئ، القفل الأتوماتيكي حساس السرعة، نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، نظام الثبات الإلكتروني ESP، نظام الثبات على المنحدرات، مجتمعةً على نحو يعزز سلامة القيادة. كما تعزز الوسادتان الهوائيتان الأماميتان المزدوجتان الحماية المُوفَّرة للسائق وراكب المقعد الأمامي. كما تم دعم نظام سلامة السيارة بخاصية مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، الثبات على المنحدرات (HHC)، وأنظمة الكبح التالية: منع انغلاق المكابح ABS+توزيع قوة الفرملة إلكترونياً EBD+نظام مراقبة الجر TCS+ نظام الثبات الإلكتروني ESP.

 

سلامة ركاب المقاعد الخلفية: نظام الحماية المقاوم للانزلاق SPS

ولضمان الحماية القصوى لركاب المقاعد الخلفية في حالات الفرملة الطارئة، تتوفر في السيارة مجموعة تصميم مثالية مكونة من حزام أمان ثلاثي النقاط ومقاعد مائلة. إضافة إلى ذلك، توفر الوسائد ذات الارتفاع القابل للتعديل في المقعد الخلفي المزيد من الحماية لعنق راكب المقعد الخلفي ورأسه في حالات الاصطدام من خلف.

 

المحرك وناقل الحركة: محرك توقيت الصمامات المتغير DVVT + ناقل الحركة ذو التعشيق المستمر CVT (توليفة قوة ذهبية)

بتزويدها بمحرك توقيت صمامات متغير(DVVT) عالي الأداء وقوي بسعة 1.5 ليتر، تولد السيارة عزم دوران كبير في ظل سرعات متدنية للمحرك، الأمر الذي يتيح استهلاكاً أدنى للوقود وانبعاثات صديقة للبيئة. ومع إرفاقه بناقل حركة ذي تعشيق مستمر CVT يتم نقل القوة بفاعلية، يمكن أن يصل إلى 90%. ويمكن الوصول إلى التوازن الأمثل بين القوة واستهلاك الطاقة من خلال التقليص الفعال لخسارة القوة والزيادة الواضحة لفعالية الطاقة.

وبالنظر إلى الظروف الطرقية المختلفة التي قد تواجهنا أثناء القيادة، فإنّ المركبة مزودة بنمطي ECO و SPORT. إذ يتيح لك نمط ECO القيادة بسرعة عالية على نحو يسير، ويجلب لك نمط SPORT متعة قيادة لا تنتهي.

وقد تم تصميم نظام الشاسيه من قبل شركة Bentler الألمانية، على نحو يتيح الدمج المثالي للاستقرار أثناء المناورة والراحة، جاعلاً من أريزو5 الخيار الأمثل للعائلة أو الخروج في رحلة العمل. كما توفر السيارة نظام تعليق McPherson المستقل في المقدمة وتعليق شبه مستقل في الخلف.

 

البقاء متصلاً: وحدة تحكم من قطعة واحدة

تعرض شاشة لمس HD بحجم 7 إنش موجودة في قلب وحدة تحكم من قطعة واحدة جميع المعلومات المهمة بأسلوب واضح وسهل. كما توفر أيضاً نقاط اتصال لذاكرة التخرين الآمن SD، ووحدة الذاكرة USB، وWIFI والبلوتوث. ومع تحول الهواتف المحمولة إلى أداة ضرورية في الحياة اليومية، يمكن لأريزو5 عرض واجهة الهاتف الخلوي على شاشة العرض الموجودة داخل المركبة.

 

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine