الذئاب يحرز كأس بنتلي بن دري يتوّج بلقب النسخة الأولى لكأس تحدّي دبي للبولو

0

جاءت فعاليات النسخة الأولى من كأس بطولة تحدي دبي للبولو 2016، مليئة بالإثارة والمتعة، وشهدت جميع مباريات البطولة إثارة وندية كبيرتين، وتمكن فريق بن دري للبولو من إحراز اللقب، بعد فوزه على فريق الحبتور 8 – 7 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملاعب ومنتجع الحبتور للبولو.

أقيمت البطولة تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، ضمن سلسلة بطولات كأس دبي الذهبية ذات التصنيف العالي بالهاندكاب (18) جول رابعة البطولات العالمية، بعد بطولات الأرجنتين وإنجلترا وأميركا، والبطولة هي الأولى في المنطقة والشرق الأوسط.

حقق فريق الذئاب كأس بنتلي بعد فوزه على فريق إدريس السعودي 8 -7 في مباراة رائعة حفلت بالإثارة والندية، وحسمت بالهدف الذهبي من ضربة جزائية سجلها ديجو ايرار، بعد تمديد الأشواط عقب انتهاء الشوط الرابع بالتعادل 7 -7.

قدم لاعبو بن دري والحبتور مستوى مميزاً في المباراة النهائية لبطولة تحدي دبي، التي أقيمت وسط طقس ممطر رائع بحضور خلف الحبتور الرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور التجارية، وحميد بن دري، إلى جانب عدد من القناصل والرعاة وجمهور غفير.

وشهد الشوط الأول ضغطاً هجومياً من لاعبي بن دري تقدموا من خلاله بهدفين دون رد، وأصيب لاعب الحبتور كاتينو بشق في الوجه بالحاجب الأيسر إثر كرة مرتدة، وسقط مغشياً عليه، وتوقف اللعب لعلاجه، وقبل نهاية الشوط سجل الحبتور أول أهدافه لينتهي الشوط الأول 2 – 1.

وفي الشوط الثاني أدرك الحبتور التعادل في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، ثم تقدم 3 -2، وتعادل الفريقان في الشوط الثالث 4 -4، وتقدم بن دري في الرابع 7 – 6، وحسم اللقاء في الشوط الخامس 8 – 7.

ونال فريق بن دري نصيب الأسد من الألقاب، ونال لاعبه راؤول باتيستا لقب أفضل لاعب، وتم تكريم الحصان ميلي (7 سنوات) بجائزة أفضل خيل، وهي مشاركته الأولى في بطولات دبي للبولو.

 

خلف الحبتور يهنّئ الفائزين

قام خلف الحبتور، راعي حفل الختام، يرافقه حميد بن دري، وعدد من المسؤولين، بتتويج فريق بن دري بقيادة سعيد بن دري بكأس البطولة، وفريق الحبتور بكأس المركز الثاني، كما تم تسليم فريق الذئاب كأس «بنتلي» للترضية، وفاز فريق إدريس السعودي بكأس الوصيف.

وهنأ خلف الحبتور فريق بن دري للبولو بفوزه بكأس بطولة تحدي دبي للبولو 2016 بنسختها الأولى، مشيداً بأداء الفريق في المباراة النهائية، وأكد دعمه المستمر لرياضة البولو.

وأوضح أنه يستثمر أكثر من مليار درهم في البولو «رياضة الملوك» لنشرها وتشجيع الجميع على ممارستها، خصوصاً الفتيات، وقال: «نُعد أقوى الداعمين للعبة ليس في الإمارات فقط، بل في المنطقة العربية والشرق الأوسط، كما أنني من الداعمين لكل الرياضات الأخرى، مثل كرة القدم والسلة والتنس والفروسية، وغيرها من الرياضات الفردية والجماعية».

وأكد خلف الحبتور أن مشاركتهم باللعبة تأتي من خلال 3 فرق، هي فريق مهرة بقيادة راشد الحبتور، وفريق الحبتور بقيادة محمد الحبتور، وفريق الذئاب، وقال: «مشاركتنا في البطولات تهدف إلى المنافسة والفوز وليس مجرد المشاركة».

 

سعيد بن دري: أروع موسم

أعرب سعيد بن دري، قائد فريق بن دري، عن سعادته بالفوز بلقب وكأس بطولة تحدي البولو بدبي بنسختها الأولى ليكون الموسم الحالي هو الأروع للفريق، حيث أحرز لقب كأس رئيس الدولة للبولو، وتأهل لنهائي بطولتين وصيفاً، وفاز بلقبين ليحلق بثنائية الموسم، التي تعد مسك ختام الموسم. وأكد أن الفوز باللقب جاء بصعوبة، وبعد مباراة قوية أمام فريق الحبتور، الذي قدم لاعبوه مباراة رائعة.

وقال: «الحظ حالفنا، والخيول ساعدتنا على تحقيق الانتصار، ورغم أن مستوى الفريق هبط بالشوط الثاني، لكنه سرعان ما استعاد تركيزه وحسم اللقاء». وأكد بن دري أن النهائي كان مسك ختام للموسم، في ظل الحضور الجماهيري والطقس الممطر الذي ساعد الخيول على الأداء بحرية، إلى جانب عطاء اللاعبين الذين قدموا كل ما لديهم حتى تحقق الفوز.

وتوجه سعيد بن دري بالشكر إلى رجل الأعمال خلف الحبتور لتتويجه الفائزين، إلى جانب توفير الملاعب الممتازة التي ساعدت الخيول على الأداء واللاعبين لإبراز مواهبهم بفنون اللعبة.

 

محمد الحبتور: سوء الطالع لازمنا

تقدم محمد الحبتور، قائد فريق الحبتور للبولو، بالتهنئة إلى سعيد بن دري وفريقه لفوزهم بكأس بطولة تحدي دبي، وقال: «المباراة كانت قوية ومتكافئة وحفلت بالإثارة والندية، وساند الحظ فريق بن دري». وأشاد محمد الحبتور بأداء لاعبي فريقه، خصوصاً اللاعب كاتنيو الذي أصيب بجرح غائر بالحاجب الأيسر وتحامل على نفسه وأكمل اللقاء.

من جانبه، أشاد سلطان إدريس، قائد فريق إدريس السعودي للبولو، بالمباراة الختامية لمشوار فريقه في البطولة والموسم، وقال: «قدمنا أداء قوياً أمام منافسنا فريق الذئاب، وحسم اللقاء بالهدف الذهبي من ضربة جزاء لا نعلم سببها».

وأضاف: «الموسم كان رائعاً، ونأمل العودة لساحات اللعبة بالدولة مجدداً خلال ديسمبر المقبل بنادي غنتوت، لتكون بداية عودتنا للمشاركة ببطولات الموسم المقبل، وسنقوم بإحضار العديد من الخيول الجديدة من الأرجنتين خلال نوفمبر المقبل للمشاركة بها في الموسم المقبل».

 

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine