كأس دبي العالمي 25 مارس بميدان منصور بن زايد يعتمد برنامج الموسم الجديد لسباقات الخيل

0

اعتمد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، البرنامج الرسمي لسباقات الخيل في الدولة لموسم 2016-2017.

وينطلق أول سباقات الموسم، الذي يتضمن 62 سباقاً، من مضمار جبل علي يوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر 2016، وفي اليوم التالي تنتقل السباقات إلى مضمار نادي الشارقة للفروسية، ومنه إلى مضمار ميدان الذي يفتتح موسمه يوم الخميس 3 نوفمبر، أما انطلاقة سباقات مضمار العاصمة أبوظبي فسوف تكون يوم الأحد 6 نوفمبر، بينما ينظم نادي العين سباقه الافتتاحي يوم الجمعة 18 نوفمبر.

ويشهد يوم 5 يناير 2017، انطلاقة كرنفال كأس دبي العالمي للسباقات، وسيكون ختام الموسم مع الانطلاقة الـ 22 لسباقات كأس دبي العالمي يوم 25 مارس 2017 برعاية «طيران الإمارات».

يتضمن الموسم الإماراتي 10 أيام للسباقات في مضمار العين، 15 يوماً للسباقات في مضمار أبوظبي، و11 يوماً للسباقات في مضمار جبل علي، و6 أيام للسباقات بمضمار الشارقة، إضافة إلى 20 يوماً للسباقات في مضمار ميدان.

وصرّح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل، بهذا الصدد قائلاً: «نحن سعداء بإطلاق برنامج سباقات موسم 2016-2017، الذي يوفر للمدربين وعشاق السباقات موسماً متكاملاً للسباقات الموزعة على مضامير الدولة».

وأضاف: «عبر هذا البرنامج نوفر سباقات للخيول المحلية والدولية، سواء المهجنة الأصيلة أو العربية الأصيلة، ونتطلع إلى انطلاق موسم آخر من النجاح للسباقات في دولة الإمارات يوم الجمعة 28 أكتوبر 2016».

يشار إلى أن هيئة الإمارات لسباق الخيل التي يرأسها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، معترف بها دولياً لتنظيم سباقات الخيل في الإمارات، وتدير كل الجوانب المتعلقة بهذه الرياضة، بما في ذلك تطبيق قواعد ونظم الدولة في رياضة الفروسية وسباقات الخيل، وترخيص المدربين والفرسان والمسؤولين، بالإضافة إلى كوادر العمل في الإسطبلات. وتتولى الهيئة جميع القيود والتصريحات المتعلقة بمنافسات رياضة سباق الخيل في الدولة، كما تدير مدونة سلالة الخيل الإماراتية المعتمدة دولياً.

 

 

الانطلاقة من جبل علي والختام بالبطولة الأغلى بميدان

ويتضمن الموسم الجديد 62 سباقاً، تقام في الفترة من نهاية أكتوبر 2016 إلى الخامس والعشرين من مارس 2016، وستكون الانطلاقة بنهاية شهر أكتوبر، فيما يشهد شهر نوفمبر 11 سباقاً موزعة ما بين مضامير جبل علي (سباقان) والشارقة (3 سباقات)، وميدان (سباقان)، وأبوظبي (3 سباقات)، والعين (سباق واحد)، وتقام في شهر ديسمبر أيضاً 11 سباقاً، وتستمر المضامير في سباقاتها خلال شهر يناير الذي سيشهد انطلاق كرنفال كأس دبي العالمي، ويشهد 14 سباقاً، ويشهد شهر فبراير 13 سباقاً، فيما يشهد شهر مارس ختام السباقات، حيث سينهي الشارقة سباقاته يوم 11 مارس، وجبل علي 17 مارس، والعين 18 مارس، وأبوظبي 19 مارس، وسيكون ختام الموسم بكأس دبي العالمي بمضمار ميدان يوم 25 مارس.

 

10 سباقات في كرنفال كأس دبي العالمي بميدان

يحتوي كرنفال كأس دبي العالمي بمضمار ميدان، على 10 سباقات دولية مهمة، تعتبر أحد أهم مصادر كأس دبي العالمي وبطولاته الرئيسة من الخيول الدولية في كل عام، والهدف الرئيس الذي يأتي بالخيول الباحثة عن المجد.

ويعتبر الكرنفال إحدى أفكار ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتخطيطه الاستراتيجي الذي صعد بأمسية كأس دبي العالمي لتصبح واحدة من أهم أيام السباقات في العالم.

وستكون الانطلاقة في الخامس من يناير 2017، ليصل الكرنفال قمته بحفل السوبر ساترداي في السابع من مارس 2017. واستطاع كرنفال كأس دبي العالمي أن يفرض نفسه ليصبح من أهم الوجهات، مجسداً موسماً كاملاً من السباقات الدولية على مدى ثلاثة أشهر في ظروف مناخية مثالية.

ويضم الكرنفال منظومة متكاملة من البطولات الرئيسة التي تهيئ لها سباقات تحضيرية جرى تصميمها بعناية فائقة بحيث تضمن للخيول استهدافها وهي في أفضل حالاتها وقمة جاهزيتها، والمنافسة على جوائز هي الأغلى في عالم الخيل، إذ تبلغ 38.9 مليون دولار.

ويشتمل السوبر ساترداي في الموسم الجديد على الجولة الختامية لكأس مكتوم للتحدي للخيول المهجنة والخيول العربية الأصيلة، والفائز بها يتأهل للمشاركة في كأس دبي العالمي.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine