ختام رائع لبطولة الفجيرة لجمال الخيل تألق خيول الهاجري.. ومربط عجمان يظفر بجائزة كأس زايد

0

حَفَلَ ختام بطولة الفجيرة الدولية بمنافسات مثيرة في البطولات الذهبية الست، ونال مربط عجمان وخيول الدكتور غانم الهاجري ثنائية ذهبية عبر بطولات المهرات عمر سنة والأفراس والأمهار عمر سنة والأمهار «جونيور»، فيما نال مربط البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي لقب المهرات «جونيور»، وحصل مربط المهذب على لقب الفحول. ونال مربط عجمان، بالإضافة إلى ذهبية الأفراس والأمهار، جائزة كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، كما نال «مربط المهذب» الفائز بلقب الفحول، جائزة أفضل مواطن يحصل على بطولة ذهبية، وهي عبارة عن مهرة من الإنتاج المتميز مقدمة من مربط دبي للخيول العربية.

وكانت البطولة انطلقت برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإشراف مباشر من الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية التي تشرف على تنظيم البطولة.

  

وحققت البطولة نجاحاً كبيراً من جميع النواحي التنظيمية والفنية، من حيث المشاركة القياسية التي تجاوزت الـ400 خيل، كما شهدت حضوراً جماهيرياً كبيراً استمتع بالبطولة في أجواء عائلية. وحصدت المهرة «مروة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، ذهبية المهرات عمر سنة، تلتها في المركز الثاني ونالت البطولة الفضية «ع ج هدبا» لمربط عجمان، وحلت ثالثةً ونالت البرونزية «كريمة العالية» لمربط العالية.

ونالت «ع ج همس» لمربط عجمان ذهبية المهرات، وجاءت في المركز الثاني وحصلت على الفضية «نسمة البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، فيما حلت ثالثة ونالت البرونزية «تشيليسون سيلك» لمربط الرحبة. وتوشحت «ع ج سيدة» لمربط عجمان بذهب الأفراس، تلتها أفراس المالك علي غانم هميلة المزروعي «إس إف بيترا» التي نالت اللقب الفضي، ورفيقتها «أو أف دبليو كاليستا» التي حصلت على اللقب البرونزي.

وحصد «مرزوق الهواجر» لحميد غانم الهاجري ذهبية الأمهار عمر سنة، فيما نال الفضية «دي جرناس» لمربط دبي، وحصل على البطولة البرونزية «لماح العالية» لمربط العالية. ومنح «زاهي الهواجر» الذهبية الثانية لخيول الهاجري عندما نال المركز الأول والبطولة الذهبية للأمهار، وجاء في المركز الثاني ونال الفضية «إس جي سعد» لمربط النخيل، فيما حل ثالثاً وحصل على البرونزية «بديع البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.

وانتزع الفحل «اليوس دامور» لمربط المهذب، اللقب الذهبي للفحول، تلاه في المركز الثاني ونال البطولة الفضية «باهي الهواجر» لمربط الغدير للخيول العربية، وحل ثالثاً ونال اللقب البرونزي «بركان البداير» لأحمد علي شليك الشميلي.

  

تكريم البطولة

في ختام فعاليات البطولة قام سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة المشرف العام على البطولة، وعصام عبدالله رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية رئيس اللجنة العليا، بتكريم الرعاة والحكام واللجان الفنية العاملة، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الإعلامية.

 

 عصام عبدالله يشيد بدعم محمد بن حمد

توجه عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بالشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، على رعايته ودعمه البطولة، مشيداً بكل الجهات الرسمية والشعبية بإمارة الفجيرة على مساهمتها وجهودها في نجاح وإخراج البطولة بهذا الشكل المميز، والإعلام بكل وسائله على جهوده في نقل الفعاليات بكل تفاصيلها. وقال إن البطولة جاءت ناجحة من كل النواحي، حيث حرصت جمعية الإمارات على الاهتمام بكل سلالات الخيول العربية لإعطاء خاصية جمال هذه الخيول المكانة التي تستحقها، لذلك تم إدراج البطولة تحت راية الجمعية ولوائحها وهيئة التحكيم والمنظمين واللجان الانضباطية.

 

الكعبي: النجاح يضعنا في تحدٍّ جديد

توجه علي مصبح الكعبي، المدير العام للبطولة، بالشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، وقال إن النجاح الكبير الذي حققته هذه البطولة يعود إلى الدعم الكبير واللامحدود لسموّه، وتسخير كل الإمكانات لخروج هذه البطولة بأفضل حلة.

كما تقدم الكعبي بالشكر لكل الشركات الراعية التي كان لها دور كبير في نجاح البطولة، معرباً عن أمله في مواصلة الشراكة والتعاون في الموسم المقبل، كما أشاد بجهود جمعية الإمارات للخيول العربية.

وقال الكعبي إن النجاح الذي ظلت تحققه البطولة يضعنا في تحدٍّ لتقديم الأفضل في البطولات القادمة بإذن الله، مشيداً بالمشاركة الكبيرة من مختلف المرابط في الدولة، وكذلك بالحضور الجماهيري الكبير.

وتقدم الكعبي بالتهنئة لكل الذين حالفهم التوفيق في هذه البطولة، وقال إن النظام الذي وضعته جمعية الإمارات كفل فرصاً واسعة لتحقيق الفوز، حيث يتم توزيع جوائز لغاية المركز العاشر.

التوحيدي: عربون مبادرات مقبلة

أعرب المهندس محمد التوحيدي، المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية، عن سعادته بما وصفه عرس جمال الخيل العربية في الفجيرة بنسخته الثانية التي جددت نجاح بطولة استمدت روعتها من كل مكونات مجتمع الخيل ومؤسساته في الدولة. وأثنى التوحيدي على الجهود التي بذلتها كل الأطراف من منظمين ورعاة وملاك ومدربين ومساعدين ووسائل الإعلام والجمهور العائلي.

وقال التوحيدي: «مربط دبي كان له – إضافة إلى رعاية البطولة ضمن الاهتمام بالخيل العربية والاحتفال بها – هدية عبارة عن مهرة من أجمل إنتاج الخيل العربية في مربط دبي، وذلك تكريماً للملاك وجهودهم في تطوير الخيل العربية والاهتمام بها».

واختتم التوحيدي تصريحه بقوله: «نحن سعداء أكثر بحصول مربط مهذب على الهدية الأصيلة، وهو مربط تواجد في البطولات منذ عامين فقط، وهذا الأمر انسجم مع أهدافنا من المبادرة التي نعتبرها امتداداً لمبادرات سابقة وعربوناً لمبادرات لاحقة تنبثق من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجيهات سموّه بإدخال السعادة على قلوب الملاك الجدد والمجتهدين ممن يسهمون في تحقيق الهدف الأسمى بجعل الخيل العربية في المكانة التي تستحقها».

الحربي: بطولة ناجحة من كل النواحي

قال المنسق العام للبطولة، محمد أحمد الحربي، إن بطولة الفجيرة جاءت ناجحة من جميع النواحي الفنية والتنظيمية والإقبال الكبير من الملاك، مضيفاً أن هذا النجاح جاء بفضل الدعم الكبير واللامحدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، والإشراف والمتابعة من الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، نائب رئيس الجمعية.

 وأضاف الحربي أن التوقيت الذي أقيمت فيه البطولة كان مناسباً من حيث المناخ المعتدل وبدء العطلة المدرسية، مشيراً إلى أن ذلك جعل من البطولة قبلة للعائلات التي حضرت بكثافة.

وقال الحربي إن المكان الذي تقام فيه البطولة للمرة الثانية بالقرب من قلعة الفجيرة التاريخية أضاف بعداً جمالياً للبطولة، حيث يمتزج التاريخ والتراث والأصالة التي تمثلها الخيول العربية.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine