ختام النسخة 15 لبطولة عجمان لجمال الخيل ثنائية ذهبية لخيول مربط دبي وخيول عبد الله آل ثاني

0

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ختام النسخة 15 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة كبيرة لمختلف المرابط بالدولة.

وحضر الختام الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ راشد بن عمار النعيمي، والشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية المركزية، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، وعدد من المسؤولين.

 

مهرات مربط دبي يتوشحن بالذهب

انتزعت “دي مميزة” لمربط دبي للخيول العربية ذهبية بطولة المهرات بعمر سنة، فيما حصلت “نجود الزبير” للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني على الفضية ونالت البرونزية “فجر البداير” للشيخ محمد بن سعود القاسمي.

وانتزعت ذهبية المهرات “دي ماسة” لمربط دبي للخيول العربية فيما حصلت “نهاوند الزبير” للشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني على الفضية وفازت “دي حنايا” لأحمد سعيد محمد صياح الهاملي بالبرونزية.

وحقق ذهبية البطولة للأفراس “كلاسيكال ديفوشين أم أي” للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني فيما حصل على الفضية “دي نوال” لمربط دبي للخيول العربية ونال البرونزية “الأريام اليابا” لإسطبلات الأريام العربية.

 

 غيث الزبير” أجمل الأمهار و”دي شلال” الجواد الرائد

 في بطولة الأمهار عمر سنة فاز بالذهبية “هاتش آل الغندور” لمربط هنايا فيما حصل على الفضية “شهوان الهواجر” للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، ونال البرونزية “دي شلال” لمربط دبي للخيول العربية.

وانتزع ذهبية الأمهار “غيث الزبير” للشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني فيما نال “اس كيو الناتو” لمربط الصقران للخيول العربية الفضية وفاز “مبخوت الهواجر” لراشد غانم محمد عبيد الهاجري بالبرونزية.

وانتزع الفحل “ريبال” لسعود الشريفي علي ضحى خليفه الكعبي ذهبية بطولة الفحول، فيما فاز بالفضية الفحل ” بي اس رائد” لاسطبلات البستان، ونال البرونزية الفحل “الاريام بارع” لاسطبلات الأريام العربية.

وحصلت على جائزة المزرعة الرائدة في الإمارات مزرعة مربط دبي للخيول العربية، فيما حصل على جائزة جواد الإمارات الرائد “دي شلال” لمربط دبي للخيول العربية، وفاز بجائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط والمملوك لمواطن الجواد “اف اس فينزويلا” كما تم تكريم أصغر عارض إماراتي في البطولة عبد الرحمن حميد أحمد العفريت الكويتي.

 

عمار النعيمي: النسخة الـ 15 الأكثر تطوراً وإبداعاً

وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على اهتمامهم ودعمهم لرياضة الفروسية.

وقال سموه: اهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان له الأثر الكبير في نجاح بطولة عجمان لجمال الخيل العربي على مدى 15 عاماً، والتي حظيت باهتمام خاص من سموه حيث كان لرؤيته وأفكاره تأثير كبير فيما حققته البطولة من مكتسبات ونجاحات على كافة الأصعدة المحلية والعالمية.

وأشار سموه إلى أن النسخة الخامسة عشرة كانت الأكثر تطوراً وإبداعاً مما عزز من مكانة هذا الحدث ضمن أبرز الفعاليات الرياضية التي تقام بالإمارات، مما يجعلها ملتقى سنويا جامعاً لمحبي هذه الرياضة. وقال سموه: نعتبر أنفسنا محظوظين أن تمكنا في عجمان من إبراز جمال الخيل العربية الأصيلة، التي حباها الله بجمال الشكل ورشاقة القوام، التي تعتبر جزءاً أصيلاً من تراثنا العربي. وتقدم سموه بجزيل الشكر والتقدير للشركات والمؤسسات والهيئات الراعية والدوائر المحلية بعجمان وأندية الفروسية بالدولة واللجنة المنظمة على جهودها المبذولة وجميع من أسهم في إنجاح هذا الحدث.

 

 عصام عبد الله يشيد بحضور حميد النعيمي

 أشاد عصام عبد الله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية ببطولة عجمان لجمال الخيل وقال ان حضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وأصحاب السمو الشيوخ، يؤكد المكانة الكبيرة التي تحتلها الفروسية عامة وعروض جمال الخيل بصفة خاصة.

وقال عصام عبد الله أن جمعية الإمارات للخيول العربية ستظل داعمة لكل عروض الجمال في الدولة تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

كما أشاد عصام عبد الله بحضور الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، وقال انه ظل متابعا ومشرفا على كل تفاصيل عمل جمعية الإمارات للخيول العربي.

وقال ان النسخة الخامسة عشر من بطولة عجمان لجمال الخيل جاءت ناجحة من كل النواحي ورسخت مكانة الإنتاج المحلي حيث تأهلت اعداد كبيرة من الخيول للانطلاقة والمشاركة في بطولات أرفع.

كما أشاد بنجاح مزاد خيول الجمال الذي نظمته الجمعية وأقيم على هامش البطولة وقال ان الهدف منه توفير الفرص لكل المرابط لتجديد دماء سلالاتها وترسيخ مكانة الإنتاج المحلي الهدف الذي تسعى له الجمعية.

  

نجاح كبير لمزاد عجمان لخيول الجمال

 حقق مزاد عجمان للخيول العربية الأصيلة الذي أقيم على هامش بطولة عجمان لجمال الخيل، نجاحا كبيرا وتم بيع 39 من الخيول المعروضة. ووصلت قيمة الخيول المباعة في المزاد الذي اشرفت عليه جمعية الإمارات للخيول العربية، نحو مليون ونصف درهم، وبلغ عدد الخيول المشاركة 73 خيلا من خيول عروض الجمال.

ويأتي المزاد ضمن جهود جمعية الإمارات للخيول العربية بتوفير كل السبل للملاك والمربين وتشجيعهم لتطوير مرابطهم حيث يوفر المزاد فرصة كبيرة لهم لدعم مرابطهم وإسطبلاتهم وتجديد السلالات فيها، وهو الثالث الذي تنظمه الجمعية هذا الموسم.

وقال مدير المزاد محمد الحربي قيمة الخيول التي تم بيعها تجاوزت مليون ونصف درهم، وبلغت قيمة أغلى حصان 200 ألف درهم، مضيفا أن جميع الخيول المعروضة مسجلة لدى جمعية الإمارات للخيول العربية.

 وأضاف ان قائمة المزاد ضمت نخبة من الخيول العربية المنتجة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشهد مشاركة عدد كبير من الملاك ومربي الخيول العربية من مختلف مناطق الدولة ودول المنطقة، من المشاركين في البطولة. وأضاف ان أسعار المزاد كانت مناسبة وشجعت المرابط على اقتناء اعداد كبيرة من الخيول.

وتقدم الحربي بالشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على دعمه المتواصل للجمعية، كما أشاد بالإشراف المباشر والمتابعة من قبل الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية

 

التوحيدي: نتائج طيبة لربط دبي

أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته البالغة للنتائج التي ترتبت عن مشاركة مربط دبي في بطولة عجمان لجمال الخيل العربي، حيث نال جائزة أفضل مزرعة وذهبيتي المهرات والمهرات بعمر السنة، وفضية الأفراس. وقال التوحيدي:” حققت خيولنا نتائج جيدة في منافسة قوية جمعات أقوى المرابط وأفضل الخيول في الإمارات، وفي بطولة جرت العالدة أن تكون منصة لانطلاق أبطال عالميين أسوة بباقي بطولات الإمارات. ونحن مطمئنون لإنتاجنا الذي يحقق أفضل النتائج المحلية والعالمية، وسعداء بظهور أسماء جيدة متميزة من إنتاجنا تعزز رصيد المربط من الإنتاج المحلي ذي المستوى العالي جدا، كما الحال بالنسبة للمهرة “دي مميزة” والمهرة “دي ماسة”، وهما من أبناء الفحل “اف ايه إل رشيم”. وأضاف التوحيدي أن جائزة أفضل مزرعة اعتراف يضاف إلى الألقاب والجوائز العالمية التي حصل عليها المربط خلال السنوات الأخيرة وخاصة في الموسمين الماضيين وصولا إلى بطولتي (كل الأمم) و(بطولة العالم).

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine