بطولة «فيشي الدولية» بفرنسا تألق خيول مربط دبي و«دي جواهر» تحرز لقب أجمل خيل

0

في محطة جديدة من محطات تألق الإنتاج المحلي لمربط دبي للخيول العربية، تمكن المربط من نيل الذهب والفضة، إضافة إلى لقبين من التميز الجمالي في بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي حسمت نتائج منافساتها في فرنسا، معززاً حصيلته من الألقاب والمعادن النفيسة بين بطولات صيف يتميز بحرارة المنافسة وقوتها بين المرابط العالمية، التي انتقت أجمل خيولها لترفع من مستوى البطولات هذا الموسم.

وظهرت خيول مربط دبي للخيول العربية بأداء جيد خلال منافسات اليوم الأول من بطولة فيشي الدولية لجمال الخيل العربية؛ فقد تمكنت المهرة «دي جواهر» من احتلال المركز الأول في فئة المهرات بعمر السنة الفئة أ، واحتلت المهرة «دي ماسة» المركز الثاني في فئة المهرات بعمر السنة الفئة أ.

واحتلت المهرة «دي غنيمة» المركز الثاني في فئة المهرات بعمر السنة الفئة ب، واحتلت المهرة «دي نوال» المركز الثاني في فئة الأفراس بعمر4-6 سنوات.

وعاد مربط دبي ليلفت الأنظار بسيطرته على مواطن التميز الجمالي في بطولة فيشي مع بطلة مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي المهرة الفاتنة «دي جواهر» ابنة الكنز الإنتاجي العالمي الجديد الفحل «آف آي ال رشيم» والفرس «دي نور».

وقد نالت المركز الأول في كل المقاييس وبإجماع الحكام، محرزة ذهبية المهرات بعمر السنة ولقب أجمل رأس ولقب أجمل خيل في البطولة، لتمنح مربط دبي أكثر الأضواء بريقاً في البطولة بين الخيول العالمية التي استقطبتها من أقوى المرابط الأوروبية والعربية.

 

كما تمكنت بطلة مهرات البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية في دورتها الأولى ومسك ختام الموسم المحلي، المهرة الرائعة «دي ماسة» من إحراز فضية ثمينة بفارق لا يذكر أمام منافستها الفائزة بالمركز الأول وعدد كبير من أجمل المهرات.

 

تعزيز الرصيد الذهبي

 

وعزز مربط دبي للخيول العربية رصيده الذهبي المتميز وريادته الإنتاجية العالمية، مؤكداً الاعتراف العالمي بقوة المربط في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة، ومساهمته الاستراتيجية في تطويرها وانتشارها في كل مكان من العالم، حيث تتألق الخيول التي يعود مصدر إنتاجها إلى دبي، وتتألق بالألقاب والمراكز المتقدمة التي تترجم حجم الجهود الكبيرة ونجاح قصة الإنتاج المحلي لمربط دبي عالمياً.

وكانت بطولة فيشي لجمال الخيل العربية 2015، قد منحت المربط لقب أفضل منتج ومربٍّ، لتؤكد وقتها الاعتراف الفرنسي بأحقيته في اللقب واحتكاره وسام أفضل منتج للخيل العربية الأصيلة، بعد اعتراف مماثل في وقت سابق من الموسم الماضي في بطولة منتون الدولية. كما تمكن مربط دبي من نيل لقب أفضل منتج ومربٍّ، في بطولة ويست كوست الدولية.

 

التوحيدي: إنتاج ينال ما يستحق من تقدير عالمي

 

أشاد المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية، بالأداء الجمالي لخيول المربط، معتبراً بطولة فيشي الدولية معياراً واضحاً لتقييم إنتاج أفضل المرابط في العالم.

وقال التوحيدي: «إنها بطولة دولية كبرى، نجحت من جديد في ترسيخ مكانتها بين البطولات الكبرى وعلى مسافة زمنية قريبة من قمم منافسات جمال الخيل العربية في بطولتي كل الأمــم بألمانيا وبطولة العالم بفرنسا».

وأضاف التوحيدي: «خيولنا كانت في الموعد، وأسعدنا الأداء الرائع والواعد الذي بلغ منتهاه مع المهرة الذهبية (دي جواهر) التي أكدت أن الإنتاج الجديد لمربط دبي، خصوصاً من الفحل (آف آي إل رشيم) إنتاج ينال ما يستحق من الإجماع العالمي على تميزه في كل المناسبات الكبرى، وأمامنا مجال واسع نحو مواصلة التميز وقيادة إنتاج الخيول العربية الأصيلة والأجمل».

 

المرازيق: نسعى لترسيخ صدارتنا في الإنتاج والألقاب

 

أعرب عبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية عن سعادته بنتائج البطولة، واعتبرها محطة مضيئة في مسيرة المربط لهذا الموسم الذي تميز بارتفاع مستوى المنافسة، وقال: «كانت خيولنا أفضل أداء في بطولة ويست كوت، ونالت ما تستحق من تقدير في تقييم الحكام وما تستحق من إشادة بما منحته لعشاق الخيل العربية الأصيلة من متعة جمالية. إنتاجنا المحلي أكد تفوقه مع تقارب مستويات الخيول المشاركة، سواء في بطولة فيتشي أو في بقية بطولات هذا الموسم الذي ارتفعت حرارة منافساته المثيرة بين أجمل خيول العالم. ونحن نسعى لأن تكون حصيلة الموسم الخارجي حتى بطولة العالم بدرجة التميز نفسها التي منحت مربط دبي قيادة الإنتاج وصدارة الألقاب والمراكز في الإمارات».

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine