الجولة الثالثة لكأس رئيس الدولة بهولندا «جلمار» بطلاً لثالث جولات في مضمار دوندخت

0

واصلت سلسلة، كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، نجاحاتها الكبيرة، من خلال أحداث الجولة الثالثة التي أقيمت على مضمار دوندخت الهولندي، ضمن ثاني جولات تلك السلسلة في المضامير الأوروبية المعتمدة بنسختها الثالثة والعشرين التي تقام برعاية سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل عالمياً.

وتقام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة لعام 2016، تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي وبمتابعة مباشرة من اللجنة المنظمة برئاسة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس لجنة الفروسية في المجلس، وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي، وتأتي دعماً لإعلاء شأن الخيل العربي الأصيل.

وتميز السباق بحضور لافت من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في مملكة هولندا، حيث شهد السباق سعيد علي النويس سفير الدولة في مملكة هولندا بجانب سفراء الدولة العربية والصديقة من بينهم طاهر فرحات سفير جمهورية مصر العربية ونور الدين عيادي سفير الجزائر ورحمة صالح آل عبيد سفيرة جمهورية السودان وبريك السويسي سفير ليبيا وجي اس ماكويل سفير الهند وادم مازنيف سفير سيرلانكا.

وتوج بطلاً لهذه الجولة، الجواد «جلمار» لخليفة بن حمد بن خليفة العطية، بقيادة الفارس الفرنسي جيتان فوسون، وإشراف المدرب الفرنسي البان دي ميول، بعد أن حقق الجواد الفائز زمناً قدره 2:27:4 دقيقة)، وكانت الجولة مخصصة للخيول العربية الأصيلة من عمر 4 سنوات فما فوق، ولمسافة 2150 متراً بمشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الأصيلة وبمجموع جوائز 30 ألف يورو.

وحل في المركز الثاني «بيتروشكا»، للمالك الهولندي فان جك، وبإشراف المدربة دوران بيلغ وبقيادة الفارس الألماني فابيان ويس مير، بينما جاء في المركز الثالث الفرس «اثليت دي سول»، للمالك واتر لاند بإشراف المدربة الهولندية كرن فندنبوس وبقيادة الفارسة الأميركية ايمي مولن.

 

تتويج الفائزين

عقب انتهاء السباق قام سعيد علي النويس سفير الدولة في مملكة هولندا وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي وسعيد المهيري وعلي سالمين من اللجنة المنظمة بتتويج الفائزين.

 

النويس: السباق يحمل اسم غالي على قلوبنا

 

وتوجه سعيد علي النويس سفير الدولة في مملكة هولندا، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لدعمه المتواصل لمسيرة التنمية والتطور التي تعاصرها الدولة في شتى المجالات، مشيدا بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال: «الحدث يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، وعكس تنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في هولندا، الصورة الحضارية للدولة واهتمامها الكبير بإبراز هذا التراث العريق وأهميته الكبيرة في الحفاظ على منجزات الماضي والترويج لعراقته وأصالة الخيل العربي الذي اهتم به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودعم مسيرة إعلائه في شتى المحافل والمضامير العالمية.

مضيفاً: إن الحضور الجماهيري الكبير الذي شهد سباق محطة هولندا شكل أيضا علامة مميزة وإضافة جديدة للمسيرة الناجحة للكأس الغالية، مؤكداً أن الشعوب الأوروبية وعلى وجه الخصوص في مملكة هولندا نجد هناك اهتماما كبيرا بتنمية وتربية الخيول العربية الأصيلة.

وأشار إلى أن النجاح الكبير الذي حققه سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في هولندا ما هو إلا ثمرة للعلاقات الوطيدة التي تجمعنا مع مملكة هولندا والروابط المتينة التي انعكست نجاحاتها بمختلف المجالات، معرباً عن سعادته بما حققه السباق من أهداف.

مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تدعم مثل هذه الرياضات التراثية، وتهتم بشكل كبير بالخيول العربية الأصيلة والمحافظة عليها وتعريف أوروبا والعالم بمسيرة تاريخنا، باعتبارها جزءاً مهماً من تراثنا، والسلسلة تمر عبر دول عربية وأوروبية عدة، وهو نجاح كبير لها، متوجها بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي وجميع القائمين في اللجنة المنظمة على الحدث وعلى جهودهم، لظهور السباق بهذه الصورة المشرفة.

 

إشادة هولندية بنجاح الجولة

 

أشادت مارجريت جي دي راوتر رئيسة لجنة سباقات الخيل العربي الأصيل في مملكة هولندا بالنجاح الباهر الذي سجله سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة في مضمار دوندخت، مؤكدة أن سلسلة الكأس تعد من السباقات الشهيرة في أوروبا والعالم وتحظى بمتابعة وأهمية كبيرة من قبل ملاك الخيل والمدربين والفرسان بالعالم، وأكدت أن السلسلة ستساهم في توفير الكثير من فرص إعلاء وتطوير مسيرة الخيل العربي الأصيل.

وقال الفارس الفرنسي جيتان فوسون بعد الفوز بلقب الجولة: إن قيادته لجلمار وحصوله على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار دوندخت، يمثل بالنسبة لي إنجازاً مهماً في مسيرتي، وأنا سعيد للغاية بهذا اللقب المهم، مضيفاً: إن السباق كان مثيراً وحافلاً بالندية والتنافس الكبير بين نخبة الخيول العربية الأصيلة المشاركة وسط الحضور الجماهيري الغفير الذي بين أهمية السباق العالمي الكبير.

ومن جانبه، أعرب المدرب الفرنسي البان دي ميول عن فخره بحصول “جلمار” على لقب جولة هولندا، مؤكدا أن الكأس تمثل إنجازا مهما باعتبارها احد أهم السباقات العالمية ذات الصيت الواسع ولها محبوها ومتابعوها، مشيدا بالحضور الجماهيري الكبير والتفاعل المميز الذي سجله السباق والذي عكس مكانته وأهميته، مشيداً ببراعة الفارس جيتان فوسون وقوة الخيل “جلمار” التي مكنته من السيطرة على مجريات السباق في الأمتار الأخيرة.

 

 

الرحماني: نجاح كبير للسباق

 

توجه فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة مستشار قطاع الفروسية في مجلس أبوظبي الرياضي بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تثمينا لدعمه ورعايته المتواصلة لإعلاء الخيل العربي الأصيل في مضامير العالم، مشيدا بالدور المميز الذي لعبته سفارة الإمارات في هولندا، وأكد نجاح السباق بمشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة ومستوى الحضور والتفاعل الجماهيري.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine