محمد بن راشد يشهد مهرجان القدرة «فرسان الإمارات» يسيطرون على المراكز الأولى في «يوستن بارك»

0

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انتصارات فرسان الإمارات في فعاليات مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي أقيم في «يوستن بارك» في إنجلترا، متضمناً 4 سباقات مختلفة التصنيف والمسافات، بمشاركة أكثر من 80 فارساً وفارسة.

وواصل فرسان الإمارات تألقهم وحصدوا المراكز الأولى عن جدارة واستحقاق في ثلاثة سباقات، بعد منافسة شرسة من الفرسان المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وشهدت السباقات الأربعة، فوز الفارس أحمد سالم السبوسي بلقب سباق 160 كيلومتراً، بينما انتزع الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم لقب سباق 120 كيلومتراً، وفازت الفارسة البريطانية كاتي أتكينسون بلقب سباق 120 كيلومتراً للناشئين، وتوّج الفارس سالم سعيد العويس بلقب سباق 80 كيلومتراً. وتزامن المهرجان مع الاستعدادات والتجهيزات التي يقوم بها فريق الإمارات للمشاركة في بطولة كأس العالم للقدرة التي تقام في سلوفاكيا سبتمبر المقبل.

وتصدّر الفارس أحمد سالم السبوسي المرحلة الأولى (الأعلام الوردية) لمسافة 40 كيلومتراً، على صهوة الجواد «أوسمير» لإسطبلات إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 1:51:02 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس أحمد محمد بلقيزي على صهوة الجواد «مونت رينبو» المملوك إلى جوسيب كوستا، مسجلاً زمناً قدره 1:51:05 ساعة، وتبعه في المركز الثالث الفارس البحريني يعقوب يوسف الحمادي ممتطياً صهوة الجواد «رجاء» لإسطبلات الفريق الملكي بزمن قدره 1:51:38 ساعة، وحل في المرتبة الرابعة الفارس خالد محمد عبدالكريم على صهوة الجواد «اكسجرينسكي» لإسطبلات إعمار للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:57:41 ساعة.

وتغيّر الوضع في المرحلة الثانية (الأعلام البيضاء) لمسافة 30 كيلومتراً التي ارتقى خلالها الفارس أحمد محمد بلقيزي من الوصافة إلى المركز الأول، بعد أن سجل زمناً قدره 3:15:02 ساعات، وتراجع المتصدر أحمد سالم السبوسي إلى المركز الثاني، بعد أن سجل زمناً قدره 3:15:05 ساعات، وحافظ الفارس البحريني يعقوب يوسف الحمادي على موقعه في المرتبة الثالثة بزمن قدره 3:15:40 ساعات، والأمر نفسه بالنسبة للفارس خالد محمد عبدالكريم الذي استمر في المركز الرابع بزمن قدره 3:16:21 ساعات. واستمرت المنافسة بقوة في المرحلة الثالثة (الأعلام الصفراء) لمسافة 40 كيلومتراً، بعد أن استعاد الفارس أحمد سالم السبوسي موقعه في الصدارة، وتراجع الفارس أحمد بلقيزي إلى الوصافة، بينما حافظ الفارس البحريني يعقوب يوسف على المركز الثالث، والفارس خالد محمد عبدالكريم في المركز الرابع، ولم يحدث أي تغيير في المرحلة الرابعة (الأعلام الزرقاء) لمسافة 28 كيلومتراً، بتمسك الفرسان الأربعة بمواقعهم في المراكز نفسها التي احتلوها في المرحلة السابقة.

وفي المرحلة الخامسة والأخيرة (الأعلام الحمراء) لمسافة 22 كيلومتراً، حسم الفارس أحمد سالم السبوسي اللقب لمصلحته، بعد أن قطع مسافة السباق في زمن قدره 7:22:43 ساعات، بينما تقدّم الفارس خالد محمد عبدالكريم من المركز الرابع إلى الوصافة، مسجلاً زمناً قدره 7:22:56 ساعات، وتراجع الفارس أحمد بلقيزي إلى المركز الثالث، مسجلاً زمناً قدره 7:23:46 ساعات.

 

الطاير: محطة مهمة قبل المونديال

 

أشاد سعيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة ميدان، بالإنجاز الذي حققه فرسان الإمارات، بانتزاعهم ألقاب مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وقال إن السباق يعتبر محطة مهمة لفرسان الإمارات لخوض غمار بطولة كأس العالم للقدرة المقبلة، معرباً عن شكره للدور الكبير والمتابعة المستمرة لفارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ودعمه اللامحدود لسباقات القدرة والتحمل، كما قدّم سعيد الطاير الشكر إلى الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على حرصه الدائم على الإسهام في الارتقاء بهذه الرياضة.

 

العضب: إنجازات فرساننا تتحدّث عن نفسها

 

أشاد محمد عيسى العضب، مدير عام نادي دبي للفروسية، بإنجاز فرسان الإمارات، وقال: «نشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على الدعم الكبير والمتابعة الحثيثة، التي قادت فرسان دولة الإمارات إلى تحقيق العديد من الإنجازات المحلية والخارجية المشرّفة»، لافتاً إلى أن إنجازات فرسان الإمارات تتحدث عن نفسها.

وأضاف العضب أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة، يُعد أفضل إعداد لفرسان الإمارات، قبل المشاركة في بطولة العالم للقدرة التي تستضيفها جمهورية سلوفاكيا خلال سبتمبر المقبل، إذ إن إقامة جولتين لمهرجان سموّه، الأولى كانت في إيطاليا، والثانية كانت في بريطانيا، فرصة جيدة لتجهيز الفرسان والخيول لهذا الحدث العالمي.

وأشار إلى أن دعم سموّه كان له أفضل الأثر في وصول رياضة القدرة في الإمارات، إلى أعلى المراتب على مستوى العالم، وقال: «الدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهم كثيراً في تطور رياضة سباقات القدرة في الإمارات ومختلف دول العالم، كما أن دعم سموّه زاد من انتشار وشعبية هذه الرياضة».

وعبّر العضب عن سعادته بتحقيق فرسان الإمارات هذه الانتصارات، مثنياً على الأفضلية التي يتمتعون بها على المستوى العالمي، من خلال سيطرتهم على المراكز الأولى في مختلف السباقات التي يشاركون فيها.

وأشار مدير عام نادي دبي للفروسية إلى أن هذه البطولة تعتبر مسك ختام سباقات القدرة في «يوستن بارك» للموسم الجاري.

 

 

 

إسماعيل محمد: المهرجان إعداد جيد لكأس العالم

 

أشاد المدرب إسماعيل محمد بالمردود الذي قدمه فريق «إم. آر. إم»، مؤكداً أن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في «يوستن بارك» يُعد أفضل إعداد قبل الحدث الكبير الذي يستعد منتخب الإمارات للمشاركة فيه سبتمبر المقبل، في كأس العالم بسلوفاكيا.

وقال محمد إن فرسان فريق «إم. آر. إم» كانوا على موعد مع التألق كما تعودوا، موضحاً: «الفريق قدّم موسماً استثنائياً ورائعاً على المستوى المحلي، قبل أن تنتقل النجاحات إلى المشاركات الخارجية التي حصد خلالها الفريق أكثر من إنجاز، بينما ننتظر بفارغ الصبر المشاركة في كأس العالم».

وأضاف: «إقامة مهرجان يحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بريطانيا، بعد إقامته في إيطاليا، يُعد أفضل حافز للفرسان، للتتويج بلقب السباق الذي يحمل اسماً غالياً علينا جميعاً، خصوصاً أن سموّه أكبر داعم لسباقات الخيول والقدرة بصفة خاصة في الإمارات، وعلى مستوى العالم».

وتابع: «سعداء بما قدّمناه خلال السباق، خصوصاً بعد الاطمئنان إلى أداء الفرس (عجايب) التي كانت في الموعد، وظهرت بالمستوى المعروف عنها، بعد أن كانت من أبرز نجوم الموسم المحلي، وبرغم أنها لم تشارك في سباقات عديدة منذ فترة، فإنها قدّمت مردوداً رائعاً يبعث على الاطمئنان».

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine