دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز الفرنسي فردريك يحرز ثنائية في «الفئة الكبرى»

0

أحرز الفارس الفرنسي ديفيد فردريك ثنائية بفوزه بلقب شوطين من الفئة الكبرى على صهوة الجواد «بالوسيني»، البالغ 11 سنة، وذلك في منافسات الأسبوع الرابع لدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز في نسخته السادسة، الذي أقيم في نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

وجاء فوز الفارس الفرنسي في الشوط الثالث بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز بلغ ارتفاعها 135 سم، من بين 10 فرسان وفارسات نجح منهم فارسان في إكمال الجولة دون أخطاء، وحصد الفوز الثاني بالجواد ذاته في شوط الختام بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، وشارك فيها 11 فارساً وفارسة. ونجح فردريك وحده في إكمال جولة التمايز من دون خطأ وفاز بجائزة المركز الأول، ونال المركز الثاني الفارس شادي غريب من نادي الشارقة للفروسية على صهوة الجواد «دولار»، وأنهى جولة التمايز برصيد 4 نقاط جزاء، وحلت زميلته الفارسة أنيتا ساندي على الجواد «فور كاش 2» ثالثة.

ويقام الدوري بإشراف اتحاد الفروسية، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم لكل الأحداث الرياضية، وشركة لونجين راعية الدوري وكوكا كولا، وبلغ إجمالي جوائز الأشواط 200 ألف درهم، تنافس عليها فرسان وفارسات قفز الحواجز من مختلف الفئات، والمنتسبون إلى أندية ومراكز الفروسية في الإمارات، وتضمنت منافسات الأسبوع الرابع سبعة أشواط وأقيمت المنافسات على مدى يومين.

وتضمنت المنافسات شوطين للفئة الوسطى، الأول أقيم بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها 130 سم، وشارك فيه 27 فارساً وفارسة، 7 فرسان أكملوا الجولة من دون أخطاء، وفاز في الصدارة الفارس قتيبة ترك الدوغري على صهوة الجواد «جوتشي تيم سبيريت» من نادي الشارقة للفروسية، ونال زميله الفارس الشيخ علي بن عبدالله القاسمي صدارة الشوط الثاني الذي أقيم بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز صمم مسارها بحواجز بلغ ارتفاعها 130 سم، وشارك فيها 32 فارساً وفارسة، نجح منهم 8 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة من دون أخطاء، وتجدد بينهم التنافس في جولة التمايز التي حسمها الفارس الشيخ علي بن عبدالله القاسمي على صهوة الفرس «كشاريل» بعد إكماله التمايز في الزمن الأفضل.

وأقيم الشوط الثاني من جولة واحدة لأربع فئات، خصصت الأولى لأصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات على حواجز بارتفاع 110 سم، وشارك فيها 12 فارساً، 5 منهم أكملوا الجولة دون أخطاء، وتصدرهم الفارس سالم أحمد السويدي على صهوة الجواد «سناب جاك» من نادي الشارقة للفروسية، وفي الشوط الخامس بمواصفات المرحلتين على الارتفاع ذاته 110 سم، شارك العدد نفسه من الفرسان، وأكمل المرحلتين دون خطأ 5 فرسان تقدمهم الفارس عبدالله حميد المهيري على صهوة الجواد «جوديتش» من نادي الشارقة للفروسية.

وشارك الفرسان من فئة الجونيورز في منافسة الجولة الواحدة على حواجز 120 سم 17 فارساً نجح 5 فرسان في إكمالها دون أخطاء، وتقدمهم الفارس الشيخ صقر أحمد القاسمي على صهوة الفرس «ديزابامليون ماس» من نادي الشارقة للفروسية، في حين فاز زميله بالنادي الفارس سعيد محمد المازمي على صهوة الفرس «كوسين 2» بصدارة المرحلتين على الارتفاع نفسه.

وفي الفئة الصغرى شارك 45 فارساً وفارسة في منافسة المرحلة الواحدة، 12 منهم أكملوا الجولة دون أخطاء وتقدمهم الفارس هشام غريب على صهوة الجواد «إمباير» من نادي الشارقة للفروسية، وفي مشاركة فرسان الفئة الصغرى في شوط المرحلتين شارك 39 فارساً وفارسة، 10 منهم أكملوا المرحلتين من دون أخطاء، ونال المركز الأول الفارس رامي غريب على صهوة الجواد «كواترو 3» من إسطبلات آل علي.

الفرسان من الفئتين الوسطى والكبرى كان لهم نصيب من المشاركة في الشوط الثاني من جولة واحدة على حواجز 120 سم، ولكن بخيولهم المصنفة في الفئة الصغرى، وشارك منهم 18 فارساً وفارسة، 5 منهم أكملوا الجولة دون أخطاء ونال المركز الأول الفارس الروماني نوربرت شومان على صهوة الفرس «باولا 416» من نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

 

شوطان للأطفال والخيول الصغيرة

خصص شوطان من جولة واحدة لثلاث فئات من الفرسان الأطفال على حواجز 95 سم، شارك منهم في الأول 9 فرسان، ونجح في اجتياز الجولة 5 منهم، وشارك في الثاني 12 فارساً وفارسة، نصفهم أكمل الجولة من دون أخطاء.

وفي الفئة الثانية من أصحاب الخيول الصغيرة عمر (4 – 5) سنوات، شارك في الأولى 10 فرسان، نجح منهم 8 في إكمال الجولة من دون أخطاء، وفي الشوط الثاني شارك 8 فرسان، 7 منهم أكملوا الجولة من دون أخطاء، وفي الفئة الثالثة للفرسان المبتدئين، في الأولى شارك 44 فارساً وفارسة في الشوط الأول، 30 منهم أتموا الجولة نظيفة من دون خطأ، وفي الثاني شارك 45 فارساً وفارسة، 18 منهم أكملوا الجولة بنجاح وحسب الشروط.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine