محمد بن راشد يشهد إنجاز فرسـان الإمـــــارات في ايطاليا

0

بحضور حمدان بن محمد
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ثاني ايام الجولة الأولى من مهرجان سموه للقدرة في مدينة بيزا بإقليم توسكانا في إيطاليا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وهيمن فرسان الإمارات على المراكز الأولى في سباق الـ120 كم المصنف «نجمتين»، ضمن الحدث العالمي الذي شهد مشاركة ما يزيد على 500 فارس من نحو 44 دولة.
وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفرسان بالفوز الكبير الذي حققوه بفضل تضافر جهود الفرسان والمدربين، منوهاً سموه بأهمية المنافسة بروح الفريق الواحد، من أجل الوصول إلى النتائج الإيجابية والمرجوة في سباقات القدرة العالمية.
ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرسان الإمارات إلى المثابرة في التدريب والجاهزية التامة بدنياً ومهارياً وفنياً لتسجيل أفضل الإنجازات الرياضية، ورفع علم دولتنا الحبيبة عالياً خفاقاً في المهرجانات والبطولات الرياضية إقليمياً ودولياً، وكذلك ترسيخ سمعة دولة الإمارات في الأوساط الرياضية الدولية وغيرها من الفعاليات العالمية.

فارس العرب يشهد مهرجان سباق القدرة في إيطاليا، يوليو 16، 2017. تصوير: محمد هشام

سيطرة تامة لفرسان الإمارات
وتوّج الفارس منصور الفارسي بالقب ممتطياً صهوة «ماجيك كلين تايالا» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 4.29.37 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري على صهوة «شنه» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.29.38 ساعات، وجاء الفارس غانم العويسي في المركز الثالث على صهوة «دي جينه دي فيجنولس» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.29.39 ساعات. وظفر الفارس محمد عايده بلقب سباق الـ160 كم المصنف «3 نجمات» ممتطياً صهوة «طاهر دي بارذاس» لإٍسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 7.06.49 ساعات، وحل ثانياً سالم حمد ملهفوف الكتبي على صهوة «كردوس» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 7.06.50 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة «سيام دى بارذاس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 7.06.56 ساعات.
تتويج الأبطال
بعد انتهاء السباقات، قام محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، وميرويس عزيزي رئيس شركة عزيزي للتطوير العقاري، بتتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الأولى، ضمن السباقين في اليوم الختامي الذي تضمن تحدي الـ120 كم وتحدي الـ160 كم. وتسلم الأبطال الكؤوس، معربين عن سعادتهم الكبيرة بالإنجاز الذي تحقق. وبلغت قيمة جوائز المهرجان نصف مليون يورو، في الحدث الذي أقيم برعاية مؤسسة ميدان وشركة عزيزي للتطوير العقاري، وتنظيم نادي دبي للفروسية، وذلك تحت مظلة الاتحاد الإيطالي للفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

فارس العرب يشهد مهرجان سباق القدرة في إيطاليا، يوليو 16، 2017. تصوير: محمد هشام

مشاركة كبيرة في السباق
شهد سباق الـ 120 كم CEI المصنف “نجمتين”، مشاركة 172 فارساً من مختلف دول العالم أبرزها الإمارات وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والأرجنتين وغيرها من الدول. وتميز السباق بالمنافسة القوية بين المشاركين، حيث تصدر المشهد في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة.
الفارسي فخور الفوز
قال الفارس منصور الفارسي، صاحب المركز الأول في سباق الـ120 كم، إنه فخور باللقب الذي تحقق في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، مشيداً بأداء الفرس البطلة «ماجيك كلين تايالا» التي حققت المفاجأة بالنسبة إليه بعد انتزاع اللقب.
وأضاف البطل قائلاً: «باسمي وباسم جميع فرسان الإمارات، نتوجه بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم الكبير، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على المتابعة الدائمة».
وذكر البطل أن وجهته المقبلة هي سباق أوستن بارك بإنجلترا ، حيث تنتظره مهمة صعبة يتطلع من خلالها إلى مواصلة التألق.

إسماعيل محمد: «ماجيك كلين تايالا» فرضت نفسها بقوة

أكد المدرب إٍسماعيل محمد أن الفرس «ماجيك كلين تايالا» التي ظفرت بلقب السباق البالغة مسافته 120 كم المصنف «نجمتين»، فرضت نفسها بقوة منذ دخولها اسطبلات إم.آر.إم حديثاً قادمة من أستراليا، مشيراً إلى أن الفرس شاركت أخيراً في سباق أوستن بارك بإنجلترا من فئة «نجمة واحدة» محرزة المركز الثالث.
وأضاف إسماعيل أن البطلة كشفت عن إمكانياتها مبكراً، وذلك رغم أنها من الخيول الأسترالية حديثة العهد على الإسطبل، وقدمت أداءً رائعاً أمام منافسة قوية في أحد أهم سباقات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة بإيطاليا. وأكد إسماعيل محمد أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، سر جميع إنجازات الإسطبل، حيث كان سموه مؤيداً لمشاركة الفرس ضمن تحدي الـ120 كم، متوجهاً بالشكر إلى فارس العرب على الدعم اللامحدود وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، على التعليمات التي قادت إلى اللقب.
محمد العضب: حضور فارس العرب أكبر تتويج
أعرب محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية عن سعادته بالنجاح الكبير للجولة الأولى من مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة بإيطاليا، وقال العضب إن الحدث تميز من جميع النواحي بما في ذلك التنظيم والمشاركة القياسية على مستوى جميع السباقات متمثلة بخوض أكثر من 500 فارس المنافسة من مختلف أنحاء العالم.
وقال المدير العام لنادي دبي للفروسية، إن الحضور السامي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أكبر تتويج وكان تواجد سموه بمثابة شهادة نجاح لهذا الحدث الكبير الذي يحمل اسم فارس العرب، وذلك ما ترجمه الحضور الأوروبي والعالمي للمهرجان، متوجهاً في الوقت نفسه بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، على متابعته المستمرة.

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine