محمد بن راشد يشهد إنجاز فرسان الإمارات في أوستن بارك

0

عبدالواحد يتوج بلقب السباق الرئيسي وتألق المزروعي والمهيري

بحضور شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، واصل فرسان الإمارات إنجازاتهم في سباقات القدرة الاوروبية وذلك خلال سباقات أوستن بارك التي أقيمت في إنجلترا بمشاركة نخبة فرسان أوروبا ودول العالم.

وتضمن الحدث فعاليات الجولة الثانية من سباقات “أوستن بارك” للقدرة ببريطانيا، والتي أقيمت برعاية طيران الإمارات، 4 سباقات مختلفة التصنيف والمسافات، تحت مظلة الاتحاد البريطاني للفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وهيمن فرسان الإمارات على جميع الألقاب ليتوجوا أبطالاً في مختلف السباقات على الرغم من المنافسة القوية بمشاركة فرسان مخضرمين يمثلون أكثر من 10 دول من بينها المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين والهند وباكستان.

وشهد السباق مشاركة عدد من إسطبلات الدولة في مقدمتها إسطبلات (MRM) وإسطبل(M7)  وإسطبلات(F3 )  إف وإسطبل الأريام وإسطبل إعمار وإسطبل البراري وإسطبل البوادي وإسطبل جميرا.

وظفر الفارس غيث عبدالواحد بلقب سباق الـ 160 كم “3 نجوم” على صهوة “نك 21″ لإسطبلات (M7)، مسجلاً زمناً قدره 8:07:59 ساعات، وأحرز الفارس محمد مطر المزروعي سباق الـ120 كم المصنف (نجمتين) ممتطياً صهوة ” دايمنت دو لاورجايز ” لإسطبلات جميرا، مسجلاً زمناً قدره 4:56:48 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 24.26 كلم/ ساعة، تلاه غانم سعيد العويسي على صهوة “توم جونز” لإسطبلات (F3)، مسجلاً زمناً قدره 4:56:48 ساعات، وجاء في المركز الثالث رفيقه الفارس سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة “زولو” مسجلاً زمناً قدره 4:56:49 ساعات.

تألق الفارس السبوسي

وهيمنت إسطبلات ( MRM) على المراكز الأولى في السباق المصنف )نجمة واحدة( لمسافة 80 كم حيث حقق الفارس أحمد سالم علي السبوسي المركز الأول ممتطياً صهوة “رازورباك” مسجلاً زمناً قدره 3:48:08 ساعات، وجاء في المركز الثاني الفارس ناريندرا على صهوة “مرعب” مسجلاً زمناً قدره 3:48:18 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس يو جام على صهوة “ماجيك” مسجلاً زمناً قدره 3:48:18 ساعات. وحسم السبوسي الصراع على المركز الأول بعد أن حل ثانياً في المرحلة الأولى (اللون الأبيض) الممتدة لمسافة 32 كم والمرحلة الثانية (اللون الأزرق) لمسافة 28 كم.

وكان فرسان الإمارات قد احتكروا المراكز الأولى في السباق الافتتاحي الذي أقيم قبل يوم من السباقات الرئيسية لمسافة 80 كم أيضاً وظفر فيه الفارس خالد عبدالله بالمركز الأول على صهوة “ماجيك كلين شيسل”لإسطبلات ( MRM)، مسجلاً زمناً قدره 3:26:24 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس خلفان سلمان الصابري على صهوة “أريزونا دي ساي” لإسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 3:27:05، تلاه في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة “راكب” لإسطبلات ( MRM) ، مسجلاً زمناً قدره 4:10:50 ساعات.

المهيري يكسب الناشئي الناشئين

خطف الفارس سعيد سالم المهيري لقب سباق الناشئين لمسافة 120 كم (نجمتين) ممتطياً صهوة “رابدان “لإسطبلات (M7)، واحتل المركز الثاني الفارس سعيد أحمد الشامسي على صهوة  “زد أو جو” لإسطبلات ( M7)، مسجلاً زمناً قدره 6:01:01 ساعات.

وهذا الفوز الثاني للفارس الشاب سعيد المهيري حيث سبق وان توج بلقب سباق القدرة للشباب والناشئين المصنف “نجمتين” لمسافة 120 كم، خلال الجولة الأولى في الثالثا من يونيو الماضي ممتطياً صهوة “زو جو ديار” مسجلاً زمناً قدره 5.32.25 ساعات.

يشار الى ان الفارس سعيد المهيري الذي يبلغ من العمر 15 عاما تحامل حقق انطلاقة قوية خلال فعاليات سباقات اوستون بارك واستطاع ان يبرز كنجم شاب لا يشق له غبار يمتلك المهارة والحنكة مبشرا بمستقبل واعد في هذه الرياضة.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine