إنجاز جديد لفارسات الإمارات في إيطاليا

0

اليازية تحصد ذهبية كأس «أم الإمارات» للقدرة للسيدات

أكدت فارسات الإمارات في سباقات القدرة تفوقهن في هذه الرياضة، بعد ان فرضن سيطرتهن على ألقاب بطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة، الذي تألف من أربعة سباقات أقيمت برعاية رئيسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للقدرة على مدى يومين بمنتجع هورس كنتري بارك في أربوريا بإيطاليا، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار (عالم واحد، 6 قارات، أبوظبي العاصمة).

وأهدت فارسات منتخب الإمارات، والطاقم الفني للفريق، الإنجاز الذي تحقق إلى القيادة الرشيدة، وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وجاء إنجاز فارسات الإمارات مواصلة لسلسلة الإنجازات السابقة في المحافل الدولية، حين سيطرن على المراكز الأولى في سباق كأس (أم الإمارات) لمسافة 120 كلم، (نجمتان). بعد أداء استثنائي من البطلة اليازية الرميثي الحاصلة على الميدالية الذهبية، وعلياء الصبوري الحائزة على الميدالية البرونزية، واحتلت الفارسة نوف المركز الرابع والفارسة عائشة الرميثي المركز الخامس.

وحقق الفارس الإيطالي كارلو كارتا لقب بطولة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوحة للقدرة لمسافة 120 كلم (نجمتان)، ونالت جويل كوتزي من ناميبيا سباق كأس الفرسان الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم (نجمتان).

تتويج الفائزين

عقب ختام السباقات، قام صقر ناصر الريسي، سفير الدولة لدى إيطاليا، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول «إيفهرا»، رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2، وريكاردو جيانشو رئيس اللجنة المنظمة، بتتويج الفرسان الفائزين، وعُزف السلامان الوطنيان الإماراتي والإيطالي.

اليازية تتوّج بالذهب

وتوجت الفارسة اليازية خالد الرميثي على صهوة الجواد «هولو تاريا» بالميدالية الذهبية، بعد أن تمكنت من اجتياز مسافة السباق، مسجلة زمناً قدره 6:59:30 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 17.44 كلم/‏‏ساعة، وجاءت في المركز الثاني الفارسة علياء الصبوري على صهوة «شمبرلين»، مسجلة 6:59:32 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 17.44 كلم/‏‏ساعة، وحلت في المركز الثالث الفارسة الإيطالية أزابيلا بونيتو على صهوة «أوتيللو»، مسجلة 7:00:26 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 17.41 كلم/‏‏ساعة، فيما حققت الفارسة نوف علي المركز الرابع، والفارسة عائشة درويش الرميثي المركز الخامس من إجمالي 20 فارسة شاركن في السباق.

كارتا بطل كأس منصور بن زايد

حقق الفارس الإيطالي كارلو كارتا على صهوة «فرانكو» لقب بطولة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المفتوحة للقدرة لمسافة 120 كلم (نجمتان)، التي أقيمت بالتزامن مع سباق كأس (أم الإمارات).

وتمكن الفارس الإيطالي من قطع مسافة السباق مسجلاً زمناً قدره 7:34:23 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 16.11 كلم/‏‏ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس جرازيانو برانكا، مسجلاً 8:11:43 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 14.88 كلم/‏‏ساعة، وحل في المركز الثالث نيكولا بوسو، مسجلاً 8:11:45 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 14.88 كلم/‏‏ساعة.

كوتزي تكسب لقب الشباب

توجت الفارسة الشابة جويل كوتزي من ناميبيا على صهوة الجواد «كويللو شي فوي» بلقب سباق كأس الفرسان الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم (نجمتان)، الذي أقيم في اليوم الثاني وسط حضور جماهيري غفير.

ونجحت الفارسة من إكمال السباق بعد انسحاب منافسيها في السباق الذي يعتبر بروفة لكأس العالم للشباب والناشئين في فيرونا بإيطاليا، وقطعت المسافة الكلية للسباق في زمن قدره 8:38:00 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 14:40 كلم في الساعة، وهي السرعة الأدنى للسباق.

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine