صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين تلقي الكلمة الرئيسية الافتتاحية

0

في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017

تلقي صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الكلمة الافتتاحية الرئيسية في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة هذا العام، والذي يقام في العاصمة أبوظبي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) في الفترة من 6-7 نوفمبر. وتشارك صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا خبرتها الواسعة كناشطة في الأعمال الإنسانية، وقائدة، ورياضية أولمبية، وعضو في اللجنة الأولمبية الدولية، والرئيسة السابقة للاتحاد الدولي للفروسية أمام كوكبة من رواد قطاع الرياضة، وألمع الرياضيين، والطلبة والأكاديمين.

هذا وتقام النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت شعارإلهام الأجيال“. يضم المؤتمر محاضرتين رئيسيتين، وست حلقات نقاش، ومجموعة متنوعة من ورش العمل والمعارض التي يقيمها رعاة المؤتمر ومجموعة متنوعة من المؤسسات المهتمة بالقطاع الرياضي. وقد حظي المؤتمر الدولي لرياضة المرأة الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بسمعة مرموقة كمنصة تعنى بمعالجة القضايا المتعلقة بالرياضة النسائية اليوم، بالإضافة إلى كونه يمثل فرصة فريدة للتواصل بين الرياضيين والمهنيين في قطاع الأعمال. كما يعكس المؤتمر رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في جعل الرياضة عنصراً أساسياً من الحياة اليومية للسيدة الإماراتية.

لطالما شكلت الرياضة جزءاً لا يتجزأ من حياة صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا. ففي عمر 13 سنة، أصبحت أول امرأة تمثل الأردن على الصعيد الدولي في قفز الحواجز للفروسية. وفي عام 1992، كانت الأميرة هيا أول سيدة تفوز بالميدالية العربية للفروسية عندما فازت بالميدالية البرونزية الفردية في دورة الألعاب العربية للفروسية. وفي عام 2000، مثلت الأردن في قفز الحواجز في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني، وحملت علم بلادها في الأولمبياد.

وإدراكاً منها للأثر الإيجابي والفاعل الذي أحدثته الرياضة على حياتها الشخصية، عملت الأميرة هيا جاهدة من أجل تمكين الشابات في كل مكان من خلال الرياضة، وهو طموح انعكس على مر السنين في جهودها الدؤوبة كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية ورئيسة الاتحاد الدولي للفروسية، وهي الهيئة الإدارية الدولية لرياضة الفروسية. وفي عام 2015، حصلت الأميرة على جائزة سيدات لونجين المرموقة تقديراً لتفانيها في تطوير رياضة الفروسية.

وفي معرض حديثها عن مشاركتها في المؤتمر الدولي لرياضة المرأة 2017، قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين: “تلتزم دولة الإمارات دعم المرأة في مختلف المجالات، ويسعدني أن أشارك في فعاليات مرموقة مثل المؤتمر الدولي لرياضة المرأة، والذي تسلط الضوء على دور دولة الإمارات في تمكين المرأة في جميع أنحاء العالم. ويشرفني بلا شك أن أقدم الدعم لهذه المبادرة الملهمة التي تطلقها صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك“.

وأضافت صاحبة السمو الملكي: “لقد ساعدت الرياضة في صقل شخصيتي كما ترونها اليوم، فقد لمست الدور الرائع الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في تحسين حياة الإنسان ومساعدة الأفراد على النمو والتطور. ويحدوني الأمل في أن تتاح الفرصة لكل فتاة في العالم للانخراط في عالم الرياضة والإحساس بالشغف والمتعة التي تمنحها هذه التجربة. وأعتقد أنه من خلال تعزيز الرياضة كأسلوب حياة، يمكننا بناء الأساس لمستقبل أكثر صحة وسعادة لمجتمعاتنا، وهي الرؤية التي تتنبناها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في هذا الحدث المتميز. وإنني أتطلع إلى مشاركة تجربتي الشخصية وتعزيز تلك الرؤية خلال المؤتمر الدولي لرياضة المرأة في نوفمبر المقبل“.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine