سمو الأميرة هيا بنت الحسين تزور منتجع ونادي الحبتور للبولو قبيل الإفتتاح الرسمي

0

قامت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بجولة في منتجع ونادي الحبتور للبولو قبل يوم من “تدشين موسم البولو الأول” في إطار فعاليات الافتتاح الرسمي لمنتجع ونادي الحبتور للبولو.


وقد رحّب خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، بسمو الأميرة هيا ورافقها في جولة رسمية في أرجاء المنتجع الفخم في قلب دبي لاند. وأعرب الحبتور عن سعادته لأنه “تسنّت لسمو الأميرة هيا بنت الحسين الفرصة كي ترى بأمّ العين المشروع الذي أنشأناه في الصحراء”، مضيفاً: “يسلّط منتجع ونادي الحبتور للبولو الضوء على الابتكار في دبي. إنها مدينة في طور التحوّل على الدوام. لقد أنشأنا مساحات خضراء شاسعة، ما يُتيح لعشّاق الفروسية ممارسة هذه الرياضة في منشأة مجهّزة بأحدث التقنيات”.

تابع الحبتور: “يهدف المشروع إلى تعزيز رياضة البولو في دبي. لقد استضاف منتجع ونادي الحبتور للبولو بطولات عالمية الطراز، واستقطب بعضاً من خيرة المواهب من مختلف أنحاء العالم”.

انضم أكثر من مئتَي ضيف إلى رئيس مجلس الإدارة يوم الخميس 28 سبتمبر 2017 خلال فعاليات الافتتاح الرسمي، وذلك في فندق سانت ريجيس دبي، منتجع ونادي الحبتور للبولو، الذي يشكّل محور المنتجع. يُشار إلى أن الفندق الأندلسي الطراز المؤلَّف من 136 غرفة في قلب دبي لاند، هو أول منتجع مستوحى من عالم الفروسية تفتتحه علامة سانت ريجيس الأسطورية في العالم. يضم المنتجع 151 غرفة فخمة، بينها 30 جناحاً، هذا فضلاً عن 25 فيلا تحمل علامة سانت ريجيس.

وقد أعرب خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، في كلمته، عن اعتزازه بإطلاق معلم جديد في دبي، قائلاً: “منتجع ونادي الحبتور للبولو لا مثيل له بين المنشآت المملوكة من مجموعتنا. إنه معلم فريد من نوعه في الإمارات العربية المتحدة. يشكّل فندق سانت ريجيس دبي محور المنتجع، وهو محاط بمساحات خضراء، وأربعة ملاعب بولو عالمية الطراز، فضلاً عن اسطبلات فاخرة تتسع لأكثر من خمسمئة جواد. تقدّم مدرسة ركوب الخيل العديد من الاختصاصات بدءاً من البولو والترويض والقفز الاستعراضي وصولاً إلى ركوب الخيل التقليدي”.

أضاف: “يستضيف منتجع ونادي الحبتور للبولو بطولة دبي المفتوحة التي حجزت لنفسها مكانة راسخة بين فعاليات البولو الريادية في العالم، وعزّزت موقع دبي في مشهد البولو العالمي. سوف يشكّل افتتاح موسم البولو حدثاً سنوياً ينافس فعاليات البولو الكبرى حول العالم”.

افتتحت فرقة موسيقية الاحتفال بعزف النشيد الوطني الإماراتي، ثم أقيم عرضٌ الفروسية لإظهار المهارات المتنوّعة التي تقدّمها أكاديمية البولو ومدرسة ركوب الخيل. كذلك استمتع الضيوف بمشاهدة عرض في رياضة البولو والقفز الاستعراضي، فضلاً عن جلسة موجزة حول أصول الترويض.

يضم منتجع ونادي الحبتور للبولو، الذي يمتد على مساحة ستة ملايين قدم مربع، 516 اسطبلاً، وأكاديمية للبولو، ومدرسة لركوب الخيل تقدّم دروساً في ركوب الخيل للكبار والصغار من المبتدئين إلى الخيّالة المتمرّسين. يتوافر فريق متخصص من المدرّبين المهنيين ذوي المؤهلات الكاملة لتقديم مجموعة واسعة من الدروس تشمل البولو، والترويض، والقفز الاستعراضي، وركوب الخيل التقليدي. فضلاً عن ذلك، يقدّم المنتجع أنشطة ومخيمات في إطار نادي المهر، وكذلك أنشطة ركوب الخيل في الصحراء والجولات المسائية، والتي تشتمل على الحفلات والمخيمات التدريبية. وفي المنتجع أيضاً خمس حلبات ومساران لتدريب الخيول.

هذا وتحيط بالمشروع 122 فيلا فخمة داخل المجمّع مع بوابة خاصة به. تتألف الفلل من ثلاث أو أربع أو خمس غرف نوم، وتطل مباشرةً على ملاعب البولو المتطورة وفندق سانت ريجيس دبي، منتجع ونادي الحبتور للبولو. تطل كل واحدة من الفلل على منظر فريد للمجمع ذي التصاميم الرائعة والمتقنة والمخصص لمختلف جوانب رياضة الفروسية. يستطيع السكّان الاستمتاع بالخدمات التي تقدّمها المنشآت المجهّزة بأحدث التقنيات أو الاكتفاء بتمتيع نظرهم بما يحيط بهم فيما يسترخون في فيلاتهم الفخمة.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine