إماراتك تشارك في معرض دبي للطيران 2017

0

وتطلق تقنيات ذكية من شأنها إحداث ثورة في حركة المسافرين وإدارة الأمتعة

عربة ذكية لنقل الأمتعة المحمولة وخدمة التعامل الذكي مع أمتعة الشحن بهدف تسهيل حركة الركاب وتعزيز كفاءة العمل في المطارات.

خلال الدورة الخامسة عشرة لمعرض دبي للطيران – أكبر وأهم معرض عالمي للطائرات العسكرية والعامة والتجارية، أطلقت شركة إماراتك تقنيات جديدة تُستخدم قريباً في المطارات لتعزيز تجربة الركاب وهي خدمة تحسين كفاءة التعامل مع أمتعة الشحن وخدمة العربة الذكية للأمتعة المحمولة على الطائرات عن طريق الماسح الضوئي.

ترتبط خدمة العربة الذكية لنقل الأمتعة المحمولة بلوحة تحكم على شبكة الإنترنت تتيح للمطار تحديد مكان الراكب وإرسال الإخطارات له بالإضافة إلى تزويده بالمعلومات حول المحلات التجارية والمطاعم والخدمات لتجربة تسوق ممتازة. تساعد لوحة التحكم في تحديد الأجهزة التي تحتاج إلى شحن كهربائي وجمع البيانات المتعلقة بكافة معاملات الركاب وعرض الإعلانات من المحلات التجارية والمطاعم وأيضاً حفظ بيانات عربة النقل عبر إعدادات أنظمة الأعمال الذكية للاستفادة منها لاحقاً.تقوم عربة نقل الأمتعة الذكية بدور المرشد للراكب من خلال قراءة بيانات بطاقة الصعود للطائرة الأمر الذي يبقي الراكب على إطلاع مستمر بالمعلومات الخاصة برحلته وبوابات الصعود.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم إماراتك العربة الخاصة بالماسح الضوئي بالمطارات. تصميمها المتطور تقنياً يجعلها متوافقة مع العصر الجديد من الماسح الضوئي المستخدم في المطارات وبذلك فهي تربط رحلة الركاب من نقطة التفتيش الأمني وصولاً إلى البوابة. وبتوافقها مع الجيل الجديد من الماسح الضوئي الخاص بالمطارات تساعد العربة الذكية على زيادة كفاءة الإجراءات الأمنية حيث لن يحتاج الركاب للوقوف في الصف، الأمر الذي يقلل من عناء السفر ويتيح المزيد من الوقت للتسوق وتناول الطعام والاسترخاء قبل الرحلة.

أما خدمة التعامل الذكي مع أمتعة الشحن الجديد التي أطلقتها إماراتك في المعرض فهي عبارة عن نظام شامل يستند على مبدأ تقديم المزيد من القيمة للعملاء باستخدام موارد أقل بالإضافة إلى تحسين كفاءة التعامل مع الأمتعة المحمولة في الشحن. توفر هذه الخدمة عملية فعالة وذكية لنقل الأمتعة القادمة والمغادرة دون رفعها. يتألف نظام المغادرة من عنصرين هما وحدة تخزين الأمتعة ومحطة تجهيز الأمتعة. يقوم نظام المغادرة بتخزين جميع الأمتعة التي تم تسجيل وصولها وفرزها مسبقاً حسب وجهتها عبر نوافذ تسجيل الوصول الفردية. أما محطة تجهيز الأمتعة فهي تعمل على تصنيف الأمتعة وتجهيز ما يصل إلى 1200 حقيبة في الساعة في عربات التحميل الخاصة بالطائرات المغادرة. أما نظام الوصول فهو يشمل محطة الوصول التي يمكن ربطها مع مجموعة واسعة من مسارات جمع الأمتعة.

وفي هذا الصدد صرح سعادة ثاني عبد الله الزفين، المدير العام وعضو مجلس إدارة شركة إماراتك قائلاً: “تواصل إماراتك بناء رؤيتها على الابتكار والإبداع وذلك من خلال تقديم أحدث التقنيات المتطورة التي ستجعل دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول المتميزة على مستوى العالم، وتعزز مكانة دبي كمدينة تكنولوجية تدمج التقنيات الذكية المبتكرة لتعزيز تجربة عملائها في كافة المجالات”.

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine