كأس دبي الذهبية للبولو تطلق بطولة 2018 في سحب مباشر بالقرعة لتوزيع الفرق المشارِكة في كأس مكلارين

0

في سانت ريجيس دبي، منتجع ونادي الحبتور للبولو

تُنظَّم بطولة كأس دبي الذهبية للبولو التي يصل فيها عدد الهانديكاب إلى 18 هدفاً، في دورتها التاسعة هذا العام، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن
محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي. وقد أجرت اللجنة المنظِّمة، يوم الاثنين 22 يناير 2018، سحب القرعة مباشرةً لتوزيع الفرق المشارِكة في كأس مكلارين 2018، وذلك في فندق سانت ريجيس دبي، منتجع ونادي الحبتور للبولو – المقر الجديد للبطولة.

تشتمل كأس دبي الذهبية للبولو على خمس بطولات: كأس مكلارين الذي يمتد من 26 يناير حتى 9 فبراير؛ وكأس بولو ماسترز من 10 إلى 15 فباير؛ وكأس جوليوس باير الذهبية من 16 فبراير إلى 9 مارس؛ وكأس تحدّي دبي من 14 إلى 23 مارس؛ وكأس دبي من 6 إلى 13 أبريل 2018.

تحتل بطولة كأس دبي الذهبية للبولو المرتبة الرابعة عالمياً بعد بطولات الأرجنتين، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة. أسّسها محمد الحبتور عام 2009، وتُعتبَر بطولة البولو الأولى في المنطقة، حيث تستقطب كبار الشخصيات، ووجوهاً اجتماعية، وكبار المسؤولين في الشركات من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وقد نمت البطولة وتوسّعت بالتزامن مع نمو مدينة دبي، وأصبحت منذ العام 2012 البطولة الوحيدة في الإمارات الحائزة على ترخيص والمعترَف بها من دوري البولو العالمي. تُنظَّم البطولة تحت راية جمعية هورلينغهام للبولو، وتخضع لإشراف دولي مشدّد بموجب القواعد والقوانين التي تفرضها الجمعية، كما أن تأمين الحكّام يتم وفقاً للآلية المتّبعة دولياً.

وقد قال محمد الحبتور، مؤسس البطولة وقائد فريق الحبتور: “هذا العام، تشارك ستة فرق في كأس مكلارين. سوف تضم الفرق المشارِكة بعضاً من اللاعبين الأعلى تصنيفاً في دوري البولو العالمي، منهم بابلو ماك دونو، النجم العالمي مع عدد هانديكاب يصل إلى 10 أهداف، والمتوَّج ثلاث مرات ’بطل التاج الثلاثي مع لا دولفينا‘؛ وبوليتو بييرس، مع 10 هانديكاب أيضاً والفائز بالكأس الذهبية لعام 2012 في إنجلترا؛ وإيزيكييل مارتينز فيراريو [هانديكاب: 8 أهداف]، وفرانسيسكو إليزالدي [هانديكاب: 8 أهداف]، وسواهم من اللاعبين الذين قدِموا مباشرة من بطولة الأرجنتين المفتوحة”.

تُقام المباراة النهائية في كأس مكلارين في 9 فبراير 2018 عند الساعة الواحدة عصراً في منتجع ونادي الحبتور للبولو في دبي لاند.

الفرق الستة المشارِكة في كأس مكلارين 2018 هي:

• فريق زيدان (بقيادة عمر زيدان)
• فريق بن دري (بقيادة راشد بن دري)
• فريق حبتور (بقيادة محمد الحبتور)
• فريق مهرا (بقيادة راشد الحبتور)
• فريق الإمارات (بقيادة صاحبة السمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم)
• فريق ذئاب الحبتور (بقيادة حبتور الحبتور)

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine