تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2018 يعود ليستقطب أعداد متزايدة من أبرز الفارسات والفرسان إلى أبوظبي

0

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن مشاركة محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة من ألمع الأسماء في عالم الفروسية في النسخة الخامسة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، والذي تنطلق فعالياته 1 مارس في منتجع الفرسان الرياضي الدولي على مدار ثلاثة أيام. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الأكاديمية صباح اليوم (الثلاثاء 20 فبراير) في منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، حيث تم إلقاء الضوء على تفاصيل منافسات وفعاليات البطولة هذا العام.

الدكتورة مي أحمد الجابر -عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية

وأعلنت الأكاديمية أن النسخة المقبلة تحتفل بمرور خمس سنوات من التميز والنجاح منذ انطلاق النسخة الأولى من البطولة، كما أشارت إلى عودة “قرية الفروسية”، وهي منطقة الأنشطة التي يتم تنظيمها على هامش منافسات البطولة، والتي لاقت نجاحاً جماهيرياً مقبلاً عند انطلاقها العام الماضي.
وتُعقد البطولة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات، حفظها الله، بتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ووفقاً لتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ورئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ودعم كل من مجلس أبوظبي الرياضي، واتحاد الإمارات للفروسية، وأبوظبي للإعلام، وتحت رعاية اسطبلات الشراع، وشركة اتصالات.

الفارسة الإماراتية أمل المهيري

وتمثل البطولة منصة متميزة تجمع أمهر الفارسات والفرسان من كافة أنحاء العالم، ومن المتوقع أن تشهد نسختها الرابعة مشاركة حوالي 140 فارسة وفارس من أكثر من 20 دولة بما فيها دولة الإمارات، للمنافسة للفوز بلقب البطولة والجوائز القيمة التي ترصدها للفائزين، والتي تصل في مجموعها إلى 650,500 درهم إماراتي.
وخلال المؤتمر الصحفي، توجهت الدكتورة مي أحمد الجابر، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، على حرصها الدائم على تنمية وتشجيع المرأة الإماراتية ودعمها لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها.
وأضافت: “يعد كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز من أهم الفعاليات الرياضية التي تنظمها الأكاديمية، ونحن فخورون للغاية بما حققته البطولة من حصولها على اعتراف عالمي واسع وترسيخ مكانتها كأحد الفعاليات الرئيسية لرياضة الفروسية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط. وبينما شارك في النسخة الماضية من البطولة 120 فارسة وفارس من 20 دولة، نحن نتوقع مشاركة أوسع هذا العام مقارنة بالأعوام الأربعة السابقة”.
وأكدت الجابر: “تأتي هذه الزيادة في عدد المشاركين انعكاساً لجهودنا المستمرة والرامية إلى تشجيع المزيد من السيدات في المجتمع الإماراتي على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها والارتقاء بطموحاتهم الرياضية للوصول إلى مراتب عالمية، ومن خلال هذه البطولة، نحن نسعى إلى الاستمرار في تمكين سيدات المجتمع الإماراتي لتحقيق أهدافهم”.


وأشادت الجابر بالتوسع المتميز الذي تشهده البطولة هذا العام، تلبيةً لاحتياجات الزوار من كافة أطياف المجتمع، حيث ستشهد النسخة الخامسة عودة “قرية الفروسية” عقب النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي، لتتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية والترفيهية المرتبطة برياضة الفروسية والمتوفرة بشكل مجاني للزوار من العائلات والأصدقاء، ومنها ركوب الأحصنة الصغيرة، والألعاب العائلية الجماعية، وألعاب الخيّال البهلواني، بالإضافة إلى عروض الموسيقى الحية والعروض الفنية وشاحنات الطعام وأكشاك البيع، والتي تضيف جميعها إلى التجربة الترفيهية التفاعلية التي تنتظر زوار البطولة على مدار أيام البطولة الثلاث في منتجع الفرسان الرياضي الدولي.
كما أعلنت الجابر عن نجاح 12 فارسة تحت سن 18 عام في الدورة التدريبية التي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لقفز الحواجز، والتي تعد جزءاً من برنامج الأكاديمية للشباب؛ وعليه، ستستعد هؤلاء الفتيات إلى المشاركة بالنسخة السادسة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز، وهو ما تعتبره الأكاديمية مصدر فخر وتحقيقاً لمساعيها الرامية إلى تشجيع المرأة الإماراتية على المشاركة الفاعلة بمختلف الرياضات. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الجابر عن تنظيم الأكاديمية لـ “ورشة عمل: كيفية الكتابة الصحفية لرياضة الفروسية”، والتي أصبحت جزءاً أساسياً من البطولة تضيف لها جانباً تعليمياً يدعم خططها في تطوير الرياضة النسائية بكافة جوانبها.


وعَبّر مختلف المتحدثون الذين شاركوا في فعاليات المؤتمر الصحفي عن سعادتهم بدعم هذا الحدث الرياضي الفريد، لما يمثله من إضافة فاعلة للساحة الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية، ومنهم أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في مجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة عدنان النعيمي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية والسباق ومدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وخالد علي الجنيبي رئيس قسم قفز الحواجز، ممثل اتحاد الإمارات للفروسية و اسطبلات الشراع، وراشد القبيسي، مدير عام منتجع الفرسان الرياضي الدولي، والفارسة الإماراتية أمل المهيري.
ومن جانبه، قال أحمد القبيسي: ” ونشيد هنا بالدعم الكبير والدور الريادي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” على سعيها الدؤوب لتعزيز مشاركة المرأة في الرياضة وتشجعيها على اتباع أسلوب حياة صحي، فضلاً عن تنمية المواهب الرياضية الوطنية وزيادة نسبة مشاركة السيدات في البطولات الرياضية المختلفة”.
وأضاف: “تمثل النسخة الخامسة لكأس اكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز بمشاركة نخبة الفارسات والفرسان، حدثاً مهماً واضافة مميزة للفعاليات الرياضية العالمية التي تقام في أبوظبي، بما يعزز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة. ومن جانبه، يحرص مجلس أبوظبي الرياضي على دعم فعاليات ومبادرات أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، توافقاً مع رؤية المجلس الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رياضية متميزة تستضيف كبرى الفعاليات الرياضية عالمية المستوى، ونحن نفخر بشراكتنا المثمرة مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والتي ساهمت في غرس القيم الرياضية في مجتمعنا، وبناء جيل مهتم بتفاصيل هذه الرياضة الشيقة التي تتمتع بحضور دولي بارز”.


ويتمتع كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز باعتراف إقليمي ودولي واسع منذ انطلاقه عام 2013، وذلك في أعقاب حصوله على مصادقة الاتحاد الدولي لرياضة الفروسية عام 2015. وكانت البطولة قد انطلقت في البداية باعتبارها فعالية رياضية للسيدات وحسب، ثم توسعت لتشمل فئات للرجال والأطفال، الأمر الذي أدى إلى زيادة نسبة المشاركة الدولية في البطولة العام الماضي، بإجمالي 120 فارساً وفارسة من 20 دولة من كافة أنحاء العالم.
جدير بالذكر أن البطولة مفتوحة للجميع مجاناً ، للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.fbma.ae/events/events-list/2018-5th-fbma-international-show-jumping-cup/

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine