بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة

0

ناصر بن حمد يهدي البحرين لقب البطولة باسبانيا

توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، بلقب بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة لمسافة 120 كلم التي أقيمت الأحد 2 أكتوبر 2022 بمنطقة فيك باقليم كتالونيا في إسبانيا، بمشاركة 42 فارساً وفارسة يمثلون 20 دولة من مختلف قارات العالم، بينها 6 دول عربية وهي الإمارات والسعودية والبحرين وقطر والكويت وسوريا.

 أداء رائع

نجح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحقيق اللقب على صهوة الفرس “لولا جاليما” بعد أن قدم أداء قويا خلال المراحل المختلفة حيث تصدر المرحلة الأولى ثم كان وصيفا في المرحلتين الثانية والثالثة قبل ان يقتنص المركز الأول في المرحلة الرابعة والاخيرة. وقطع المسافة الكلية بزمن وقدره 6:20:10 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 19.5 كلم/ساعة. وحلت في المركز الثاني الاوروغوانية لوسيا لاتيوليد على صهوة “جيه ام هدامو” فيما كان المركز الثالث من نصيب الإسباني باتشكو بيريز كارلوس على صهوة “ايلا دي فونتينس“.

 الحظ يعاند فرسان الإمارات

لازم سوء الطالع فرسان الإمارات خلال السباق حيث خرج المرشح الأول وحامل لقب بطولة العالم للقدرة للكبار سالم حمد ملهوف الكتبي من المرحلة الثانية لعدم اجتياز جواده الفحص البيطري بسبب العرج الذي تسبب أيضا في خروج راشد سعيد الكتبي في المرحلة الثالثة، وايضا الفارس بطي سيف النعيمي في الرابعة، أما المخضرم سيف أحمد المزروعي فقد خرج في المرحة الثانية لأسباب طبية (أيض) بينما قام الشيخ عبد الله بن فيصل القاسمي بسحب خيله حفاظاً على صحته.

 سجل مشرف للإمارات في البطولة

يحتفظ فرسان الإمارات بسجل مميز في بطولة العالم للخيول الصغيرة، وتعد هذه المرة الأولى التي يغيبون فيها عن ألقاب البطولة خلال الأربع سنوات الماضية، فقد ظلوا مسيطرين على ألقاب دوراتها الاخيرة بصورة مطلقة، حيث نالوا اللقب في آخر 4 دورات، ويحمل الفارس فارس المنصوري لقب نسخة 2021 التي أقيمت بمحافظة ساردينيا الإيطالية. وحصد الفارس سهيل علي الغيلاني لقب نسخة العام 2019 التي أقيمت بايطاليا، حيث لم تنظم البطولة في العام 2020 بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا. ونال الفارس الفارس محمد العبار نسخة 2018، والتي أقيمت في منطقة سامورين بسلوفاكيا، وتوج الفارس منصور سعيد الفارسي، بلقب نسخة 2015 التي أقيمت أيضا في سلوفاكيا.

 

 

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine