بطولة العرب الثالثة لمربي الخيل العربية مربط دبي يجدد حصيلة النسختين السابقتين بإضافة لقب رابع

0

تمكن مربط دبي للخيول العربية من إحراز كل ألوان الألقاب في بطولة العرب لمربي الخيل العربية، التي اختتمت مساء أول أمس بالصالة الكبرى بأكاديمية بوذيب بمنطقة الختم في أبوظبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وحافظ مربط دبي على إنجازه السابق الذي حققه في النسختين الأولى والثانية بلقب ذهبي ولقب فضي ولقب برونزي، مع إضافة لقب رابع برونزي في النسخة الجديدة التي تميزت بشدة المنافسة بين المرابط العربية خاصة من سلطنة عمان والأردن إضافة إلى المرابط الوطنية التي تقود صدارة القوة والجودة في إنتاج الخيل العربية الأصيلة ونيل ألقاب بطولاتها محليا ودوليا.
أحرز مربط دبي اللقب الذهبي للأفراس مع الفرس دي جودي وهي من الفحل دي عزام والفرس الولود إلي فلامينكا. ولم تجد دي جودي من منافسة حقيقية لها سوى رفيقتها التي نالت اللقب الفضي الفرس دي غالية وهي من إف إيه إل رشيم والفرس دي أغادير. ونالت المهرة بعمر السنتين والثلاث دي تيماء لقبا برنزيا، وهي من الفحل العالمي دي سراج والفرس دي أزلية. كما تمكن المهر دي شاهق، وهو من الفحل إكسكاليبور والفرس إف تي شيلا من نيل لقب برونزي في بطولة المهور بعمر السنيتين والثلاث سنوات، ليصنع الفرق ويرفع حصيلة الألقاب في النسخة الثالثة من البطولة إلى أربعة.
ولفت فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم الأنظار كمنتج راسخ للأبطال، حيث تردد صداه الإنتاجي مع البطل الذهبي لبطولة الأفحل برستيج آر سي للخيالة السلطانية العمانية، ومع الفحل الحائز على اللقب البرونزي الأريام حشيم المملوك الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، ومع الفرس ع ج البراقة الخامسة المملوكة لمربط عجمان.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine