جائزة محمد بن راشد للتميز راشد بن دلموك يكرم الفائزين، والجائزة تحتفي بسيرة حمدان بن راشد

0

كرم الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل الفائزين في الدورة الخامسة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل، وذلك خلال حفل سوبر سترداي الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان. وتسلم الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم جائزة التميز الفئة الاستثنائية التي تمت إضافتها هذا العام، والتي كانت من نصيب والده المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وجاء حصوله على هذه الجائزة للإرث الضخم الذي تركه في الفروسية وسباقات الخيل والتي كانت جزء من حياته خلال أربعين عاما. وتضمن الحفل ايضا تكريم الفائزين في فئات الجائزة المختلفة.

 

حمدان بن راشد 40 عاماً من العطاء

احتفت الجائزة بسيرة الراحل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم،  الذي ارتبط بالفرويسة وسباقت الخيل، وقدم له الكثير منذ بداية رحلته معها في سبعينيات القرن الماضي، بإطلاقه لمفهوم الفروسية الشاملة التي شملت إنتاج وسباقات الخيول المهجنة، وتأسيس اسطبلات في خمس قارات، وتخريج أجيال من الخيول الموهوبة التي أثرت رياضة السباقات، وإطلاق ودعم سباقات وتربية الخيول العربية في العالم، وإنشاء ودعم مؤسسات تنظيمية محلية للرياضة، وإطلاق ودعم مسابقات جمال الخيول العربية، وإنشاء بنية تحتية قوية الرياضة سباقات القدرة، ورعاية السباقات في مختلف أرجاء العالم، ودعم الجوانب الإنسانية المتعلقة بالرياضة.

 عبد الرحمن الفيصل و”مشرف”

حصل الأمير عبد الرحمن الفيصل على جائزة أفضل مالك، وهو مالك ومنتج الجواد “مشرف” الفائز ايضا في فئة أفضل حصان، وقد ساهم الفيصل في صناعة سباقات الخيل العالمية، حيث بدات رحلته مع الفروسية منذ أكثر من 50 عاما، ويعتبر الفيصل من رواد الفروسية والرعيل الأول في هذا المجال في السعودية، وقدم الكثير من الخيول المتميزة، ويعد الجواد “مشرف” من الجيل الرابع من إنتاجه، ويمثل اختيار اسمه قصة وفاء من الأمير وتخليد للعلاقة القوية التي كانت تجمعه بالفارس الراحل مشرف بن مطلق القحطاني. وتم تربية “مشرف” البالغ من العمر 5 سنوات في أيرلندا وتدرب في بريطانيا، في عام 2019، فاز بسباق صغير في عمر السنتين ثم برز كأحد أفضل الخيول في المسافات المتوسطة ونال ألقاب رفيعة في بريطانيا وفرنسا، ونجح في تحقيق لقب كأس السعودية عام 2021، كما نال لقب سباق لونجين دبي شيما كلاسيك بمضمار ميدان أمسية كأس دبي العالمي.

 سارة القحطاني اختيار الجمهور

حصلت السعودية سارة القحطاني على جائزة اختيار الجمهور، وتعتبر القحطاني أول سعودية تحصل على رخصة تدريب معتمدة في سباقات الخيل السعودية، وهي سفيرة للرياضة هناك، وشاركت مؤخرًا في الملتقى العالمي في أبوظبي الذي يرعاه مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. واستهلت القحطاني مشوارها كمدرب مساعد لوالدها المدرب المعروف في السعودية محمد خالد القحطاني، وعملت كمدرب مساعد للمدرب لفواز الغربان، حتى نالت رخصة التدريب الخاصة بها هذا العام، وتقوم بالإشراف والتدريب على مجموعة من الجياد من مقر اسطبلاتهم في الجنادرية بالقرب من مضمار الملك عبد العزيز.

 b

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine