جولة الجياد العربية بمسقط مربط دبي يتألق ب5 ألقاب وثنائية لمربط عجمان

0

حققت خيول مربط دبي 5 ألقب ملونة في جولة الجياد العربية – مسقط، التي التي أقيمت في الفترة من 31 مارس – 1 أبريل 2024 في حديقة قصر البستان التي تقع بين سلسلة جبال وبحر عمان بالعاصمة العمانية مسقط ، بمشاركة 97 خيلاً من 7 دول، كما حققت خيول مربط عجمان ثنائية خلال البطولة.

وتعتبر جولة مسقط الثالثة من عدة جولات مقررة في عدد من المدن حول العالم على مدار العام 2024، بعد أن أقيمت أول جولة منها في الدوحة، والثانية في أبوظبي، على أن تقام الجولات المقبلة في العاصمة السعودية الرياض ومدينة (كان) الفرنسية، وفالكنسوارد في هولندا، ثم روما وباريس حيث تقام بطولة العالم للخيل العربية. وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز البطولة 10,500,00 يورو، ما يجعلها أعلى جوائز في مسابقات الخيل العربية الأصيلة.

واستهلت حصيلة مربط دبي المهرة بعمر السنة “دي نفايس” التي أحرزت اللقب الذهبي، وانتزع الفضية الأولى المهر بعمر السنة “دي بركان”، ونال مربط دبي فضية ثانية في بطولة المهرات مع المهرة المتميزة “دي نجلاء”، بينما تمكن المهر الواعد “دي شخر” من تحقيق فضية الأمهار، واستطاعت المهرة الجديدة “دي روى” أن تحجز لنفسها مكانا بين المهرات البطلة بعمر السنة التي تصدرتها دي نفايس، وذلك بإحرازها اللقب البرونزي.

أما ثنائية مربط عجمان ( ذهبية وفضية) فقد جاءت عن طريق الفرس الرائعة “ع ج كايا” التي توشحت بذهبية الأفراس، فيما حقق الفحل “ع ج كفو” اللقب البرونزي في بطولة الفحول.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine