د. فيفيك مانسينغ، المخضرم في المجال، يتولى منصب رئيس المجلس الاستشاري في حاضنة الأعمال الخليجية iAccel

0

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تعلن حاضنة الأعمال الخليجية iAccel ‏(iAccel GBI)، الوسيط المحفز في النظام البيئي الديناميكي للشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة، عن تعيين د. فيفيك مانسينغ، خريج جامعة ستانفورد والرائد العالمي، لتولي منصب الرئيس الجديد للمجلس الاستشاري. ويمنح هذا التعيين ميزةً كبيرةً لحاضنة الأعمال الخليجية iAccel؛ ما يمثِّل خطوةً ثوريةً تعطي الأولوية للابتكار والحوكمة؛ ما يعزِّز نهجها الاستراتيجي تباعًا.

تأسست حاضنة الأعمال الخليجية iAccel في الإمارات العربية المتحدة عام 2023 في إطار برنامج حمدان للإبداع والابتكار، وتخطِّط لتوسيع نطاق أعمالها لتشمل المملكة العربية السعودية في غضون الفترة القادمة التي تتراوح من 18 شهرًا إلى 24 شهرًا. تحت استشارة د. مانسينغ الحكيمة، تتطلَّع الشركة المعتمدة من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى تحديد معالم رؤيتها طويلة المدى وتحسينها، وتوفير نظرة ثاقبة حول اتجاهات الصناعة والتوسع العالمي واستراتيجيات الاستثمار، مع تحقيق أهدافها قصيرة المدى بطموح.

وبعد أن أمضى ما يقرب من 4 عقود منغمسًا في النظام البيئي لريادة الأعمال في وادي السيليكون والهند في العمل مُبشِّرًا للابتكار، د. يُعد مانسينغ أحد القادة العالميين القلائل الذين عملوا مع ستيف جوبز، وديفيد باكارد، وبيل هيوليت، ومايكل ديل، وجون تشامبرز من بين قادة عالميين متميزين آخرين. ومع وجود موهبة بهذا القدر في القائمة، من المتوقَّع أن تحقق iAccel GBI تحولًا رائدًا، حيث تعمل على تعزيز دور الإمارة لتكون مركزًا حيويًّا يرحب بالمواهب في النظام البيئي للشركات الناشئة، بالإضافة إلى ترسيخ مكانتها كإحدى المدن العالمية الرائدة، بما يتوافق مع الأهداف الواردة في أجندة دبي الاقتصادية، D33.

وتعليقًا على هذا التطور الهائل، صرَّح مؤسس iAccel GBI، ديباك أهوجا قائلًا: “إن خبرة د. مانسينغ العريقة والرؤى الاستراتيجية لديه ستدفع بلا شك iAccel GBI إلى آفاق جديدة؛ ليعزِّز ذلك النمو الكبير في رحلتنا نحو تحسين النظام البيئي الديناميكي للشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستكون قيادته مفيدة في تحويل iAccel GBI إلى قوة ابتكار عالمية. يسرني تولي الدكتور مانسينغ منصب رئيس المجلس الاستشاري ومشاركته رؤيتنا لإحداث تأثير، بينما نعمل على ترسيخ مكانة iAccel GBI لتكون شركةً رائدةً في عالم ريادة الأعمال”.

وأفاد فيفيك مانسينغ، رئيس المجلس الاستشاري في حاضنة الأعمال الخليجية iAccel: “إنه لمن دواعي سروري أن أتعاون مع iAccel GBI رسميًّا، وبفضل خبرتي العريقة في مجال ريادة الأعمال لما يتجاوز أربعة عقود، فإنني أنتظر بفارغ الصبر مشاركة الرؤى الاستراتيجية لقيادة مشهد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتمثل هدفنا الأساسي في إعداد خارطة طريق تحدد رؤية iAGBI، وتعزيز بيئة نابضة بالحياة ومستدامة، والتركيز على توسيع الشبكة وتعزيز الحوكمة المالية للشركات المزدهرة ودفع النمو المُستدام، بالاستفادة من الإمكانات الهائلة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تزامنًا مع دوره الجديد، أطلق د. مانسينغ كتابه “تحقيق النجاح الهادف” في دبي، وأشاد به راتان تاتا، ونارايان مورثي، وكيران ماجومدار شو، وسادجورو، وجون تشامبرز، ودكتور ديفي شيتي، وراهول درافيد، وبراكاش بادوكون، وفينيتا بالي، وفاني كولا، وغيرهم الكثير. حقق هؤلاء الأشخاص المتميزون نجاحًا باهرًا بمتابعة رحلاتهم محددة الأهداف بشغف، بالإضافة إلى تأكيدهم على الأفكارالمشتركة في الكتاب

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine