“كوديز ويش” لجودلفين يفرض سيطرته مجدداً بفوز كاسح في مت مايل

0

حقق نجم جودلفين “كوديز ويش” فوزه الرابع على التوالي في سباقات الفئة الأولى عندما توج بلقب سباق متروبوليتان هانديكاب الذي أقيم بمضمار بيلمونت بارك بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 10 يونيو 2023.

اندفع “كوديز ويش” بقوة من المؤخرة نحو فوز مذهل في شيرشل داونز ستيكس ضمن حفل كنتاكي داربي، ومرة أخرى ركض جواد الخمس سنوات من مؤخرة تسعة مشاركين عقب انتظار مزعج في بوابة الانطلاق وانطلاقة بطيئة.
بعد أن تقدم مركزاً واحداً في مؤخرة المجموعة، قام جونيور الفرادو بتحويل “كوديز ويش” في مسار خارجي بعيد لخوض التحدي عند علامة 3 فيرلونغ، ونجح جواد الإنتاج المحلي في جودلفين في الالتفاف على المجموعة في بضع خطوات لينتزع الصدارة عند رأس المسار المستقيم.

وسرعان ما وسع كوديز ويش الفارق مع منافسيه وعبر خط النهاية متقدماً بـ3.25 أطوال عن “زاندون” في السباق المعروف في اللغة العامية بعبارة مت مايل.
ويرتبط الجواد “كوديز ويش” بقصة إنسانية مؤثرة، بين هذا المهر والطفل كودي دورمان الذي يعاني منذ الولادة من اعتلال جيني يدعى متلازمة وولف هيرشورن، ولا يتواصل الا عبر جهاز التابلت.
التقى الاثنان لأول مرة في مزرعة جينزبرا التابعة لجودلفين بكينلاند في 2018، وحينها ذهب المهر الذي لم يكن له اسم آنذاك إلى دورمان ووضع رأسه في حضنه، ليبادر جودلفين بتسمية الجواد “كوديز ويش” أو “رغبة كودي”.

منذ تلك اللحظة توطدت العلاقة بينهما طوال سيرة “كوديز ويش”، حيث كان دورمان حاضراً لمشاهدة كل الانتصارات التي حققها الجواد المنحدر من نسل الفحل “كيرلن” في العديد من المضامير.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine