لغة الجسد الخيول

0

تستخدم العديد من تقنيات الفروسية الطبيعية لغة جسد الإنسان ، وتعتمد على معرفة الإنسان بلغة جسد الحصان. حتى إذا اتبعت أساليب التدريب التقليدية ، فمن المفيد معرفة العلامات التي قد يعبر عنها الحصان. من الجيد معرفة متى يعطي الحصان إشارات خفية تدل على أنه غير مريح ، أو أنه مسترخٍ وفي حالة ذهنية تمكن من التعلم. سيبدأ الحصان عادةً بإعطاء إشارات خفية من عدم الراحة ، ولكن إذا تم تجاهلها ، فقد يتصاعد السلوك ويصبح أسوأ

علامات قد تدل على عدم الراحة أو عدم الارتياح

نمط التنفس – يجب أن يتنفس الحصان السليم والمريح بطريقة بطيئة ومنتظمة. قد تشير الزيادة في معدل التنفس إلى أن الحصان يشعر بالقلق ، على الرغم من أنه من الواضح أنه قد يعني أن الحصان كان يبذل نفسه جسديًا لذلك يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار.

وضع الرأس – الحصان المريح في أوقات الفراغ سيبقي رأسه منخفضًا أو يبقي عضلات رقبته فضفاضة نسبيًا. إذا قام الحصان بتقوية عضلات رقبته ورفع رأسه ، فهذا يعني أن شيئًا ما لفت انتباهه أو سبب له القلق. ستحدد درجة الصلابة ما إذا كان الحصان يقظًا أم حذرًا.

آذان مثبتة – عندما يدق الحصان أذنيه ، فإنه يشعر بالغضب أو القلق بشكل خطير وهذه علامة تحذير تخبرك بالتراجع. مع ذلك ، فإن الأذنين الخلفية المسحوبة قليلاً ليست مثل الأذنين المسطحة على الرأس. يمكن أن تشير الأذنين المسطحتين إلى الغضب ، لكن الأذنين المنحدرتين قليلاً قد تعني أنه يستمع إلى صوت قادم من الخلف ، وقد لا يكون له معنى سلبي على الإطلاق

حشوة الذيل – عندما يصبح الحصان هائجًا ، غالبًا ما يحرك ذيله ذهابًا وإيابًا. اعتمادًا على الموسم والموقع ، قد لا يشير حفيف الذيل إلى الانزعاج من طلبك ؛ قد يكون رد فعل للذباب. يمكن أن يكون علامة على عدم الراحة.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine