مربط دبي يغنم ذهبية وثلاثية فضية ويحافظ على مكانته الإنتاجية التاريخية في مهرجان الشارقة كلباء الخامس

0

تمكن مربط دبي للخيول العربية من الفوز بلقب ذهبي وثلاثة ألقاب فضية في مهرجان الشارقة كلباء الخامس للجواد العربي الذي اختتم أول أمس على شاطئ كورنيش مدينة كلباء، في أجواء بهية تعكس الفرحة الخاصة بالعيد الوطني ممتزجة بالإثارة والتشويق، وذلك بمشاركة عدد كبير من المرابط الوطنية التي حرصت على المنافسة بكل إمكانياتها المتميزة من أجمل الخيول العربية الأصيلة.
وحافظ مربط دبي على مكانته التاريخية في المهرجان الذي انطلق قبل خمس سنوات وهو يقتصر على مشاركة المهور والمهرات مع استثناء الأفحل والأفراس حسب النظام الخاص للمهرجان، حين حقق المركز الأول في نسخته الأولى وأكد أحقيته القيادية على مدى النسخ التالية، بوصفه أقوى مربط وطني إنتاجا وإنجازا، والأفضل تقييما على مستوى العالم حتى اليوم.
إنجاز مربط دبي في مهرجان الشارقة كلباء الخامس سطرته مجموعة من الخيول المتميزة من الإنتاج المحلي، ذات المواصفات الجمالية والتنافسية الواعدة. سجل الإنجاز الذهبي للمربط المهر بعمر السنتين دي شخر، وهو من الفحل دي شخاط والفرس دي شامخة. وكان أبطال ثلاثية الوصافة الفضية، المهرة بعمر السنتين دي غمرة، وهي أيضا من الفحل دي شخاط والفرس دي غالية، ثم المهرة بعمر ثلاث سنوات دي طفرة، وهي أيقونة الإنتاج العالمي الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي رويانة، وأخيرا المهر الحيوي بعمر السنتين دي شاهق، وهو من الفحل إكسكاليبور إي إيه والفرس البطلة والمنتجة العالمية إف تي شيلا.
ولايزال الفحل إف إيه إل رشيم يجود على الميادين بمنصاته الإنتاجية خارج مربط دبي، والتي تألق منها في البطولة المهرة ملاين الريماس بفضية المهرات بعمر السنة، والمهر ريان الريماس بفضية المهور بعمر السنتين. كما سجل نسل دي سراج أضواء من الألقاب في مقدمتها ذهبية المهر بعمر الثلاث سنوات الأريام عشق، وفضية المهر بعمر السنة إم زد أديب. ثم كان للفحل دي نايل مساهمته البرونزية للمهرة إيه إل رجوة.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine