منصور بن محمد يفتتح معرض دبي الدولي للخيل

0

افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي الدورة الـ 16 من معرض دبي الدولي للخيل والدورة الـ 17 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي بمشاركة واسعة من المعنيين في صناعة الفروسية العالمية والفرسان وعشاق رياضات الفروسية. وتمثل الفعاليتان أولى الفعاليات المباشرة التي تقام في قطاع الفروسية منذ عام 2019، وأقيمت على مدى ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

منصور بن محمد: حجم المشاركة نجاح للدولة

أبدى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم إعجابه بالمشاركة الواسعة لأجود الخيول من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت والولايات المتحدة والبرازيل وبولندا، معتبرا سموه هذه المشاركة المحلية والدولية في هذا الحدث الرياضي السنوي العالمي نجاحا لدولة الإمارات لأنه يقام في ظل ظروف مستجدة فرضتها جائحة “كورونا” على المنطقة والعالم. وهنأ سموه القائمين على تنظيم هذه الفعالية وكل من يعمل على إنجاحها بحيث تعكس الإرادة القوية للجهات المعنية في الدولة على المضي قدما في استضافة وتنظيم مثل هذه الفعاليات على أرض دولتنا العزيزة، متمنيا للجميع السلامة والنجاح.

دعم صناعة الفروسية

يدعم معرض دبي الدولي للخيل صناعة الفروسية العالمية التي تساهم بنحو 300 مليار دولار من القيمة الإقتصادية وتضم دورة عام 2021 أرقى سلالات الخيل في العالم ويحظى المعرض بمشاركة أشهر العلامات التجارية المتخصصة في مجال الإسطبلات الحديثة والأعلاف وملابس ركوب الخيل وأحدث منتجات الفروسية وعلاجات الخيول ويشارك به كل من شركة الخيل لمعدات الفروسية ونيوتريساينس ونادي أعيان للفروسية وعدد من كبار فناني الفروسية وغيرهم. وقد عمل المعرض على ترسيخ مكانته المتميزة في مجال صناعة الفروسية بمنطقة الشرق الأوسط منذ انطلاقه في عام 2004. ويُعدّ المعرض الحدث التجاري الوحيد في المنطقة الذي يجمع بين موردي منتجات وخدمات قطاع الفروسية مع أبرز ملّاك الخيول وأكثرهم نجاحاً وتأثيراً ومربي الخيول والإسطبلات وأندية الخيل.

نقطة الالتقاء للفنانين

أصبح معرض دبي الدولي للخيل نقطة الالتقاء الرئيسية للفنانين المحترفين والناشئين والمصممين والمبتكرين المبدعين لعرض أبرز إبداعاتهم من خلال المعارض والمساحات الفنية التي تضم المنحوتات الخشبية من تونيكوف وجاليري سراي وجاليري أيه ليدوز. وقدّم عدد من الفنانيين الدوليين والمحليين أعمالهم الفنية المستوحاة من الفروسية في المعرض الفني لمعرض دبي الدولي للخيل حيث كشف الرسامون والنحاتون من الإمارات والهند وفنلندا وتايلاند وفرنسا وإيطاليا عن أرقى وأروع أعمالهم المستوحاة من الفروسية كما استضاف معرض دبي الدولي للخيل ورش عمل من فنون أرتس وهي منصة غير ربحية يعرض فيها الفنانون مواهبهم في بيئة تدعم وتحتضن إبداعاتهم.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine