أيام التميز في صناعة الخيول بإكسبو 2020 دبي، الإمارات العربية المتحدة

0

كيفية عمل قطاع  صناعة الخيول الفرنسي على تعزيز شراكاته مع دول مجلس التعاون الخليجي؟

 في إطار البرنامج النصف شهري المخصص للرياضة بجناح فرنسا في معرض إكسبو 2020 دبي ، الإمارات العربية المتحدة، أقيمت فعالية جمعت على مدى أربعة أيام، أهم  الجهات القائمة على   قطاع صناعة الخيول والفروسية  الفرنسية. وقد افتتحت هذه الفعالية بتنظيم ندوة حول العلاقات الفرنسية الراسخة في هذا القطاع مع دول المنطقة.

و شهدت هذه الفعالية الحضورية مشاركة لفيف من قطاعات صناعة الخيول والفروسية  الرئيسيين من كل من فرنسا ،الإمارات العربية المتحدة، عُمان والمملكة العربية السعودية  لمناقشة ريادة صناعة الخيول والفروسية ومشاركة  الخبرات الفرنسية مع نظرائها في المنطقة بالإضافة إلى فرص الاستثمار في هذا القطاع.

مسؤولون رفيعو المستوى من فرنسا إلى الإمارات العربية المتحدة لمناقشة أهم مواضيع قطاع صناعة الخيل  والفروسية  

 بعد افتتاح المؤتمر من قبل روكسانا ماراسينيانو وزيرة الرياضة الفرنسية،  تناول العديد من المسؤولين رفيعي المستوى من فرنسا والإمارات العربية المتحدة مواضيع مختلفة مثل  قطاع تربية الخيول الفرنسي ، صحة الحيوان ، رياضة الفروسية ، الأداء ، التدريب الفرنسي ، عالم معدات الفروسية، الفعاليات وكذا صناعة السياحة والبنى التحتية الخاصة بها. كما شهد المؤتمر عرضا من قبل المعهد الفرنسي للخيول والفروسية والاتحاد الفرنسي للفروسية حول الخبرة  الفرنسية  في هذا المجال وسلطت مدرسة كادر نوار في سومور للفروسية الضوء على فن الفروسية في فرنسا ..

تعليقا على هذه الفعالية قالت  روكسانا ماراسينيانو وزيرة الرياضة الفرنسية: ” تربط فرنسا والإمارات روابط قوية عندما يتعلق الأمر برياضة الفروسية ، ولا سيما السباقات ، حيث يتشارك البلدين عشقهما للخيول. تشهد هذه  الفعالية الخاصة المسماة “أيام التميز في صناعة الخيول” ، تواجد وحضور أسماء كبيرة في مجال رياضة الفروسية من فرنسا والإمارات العربية المتحدة لتقديم خبراتهم ومناقشة الشراكات  في هذا المجال “.

كما تناول مسؤولون وشخصيات بارزة أخرى من دولة الإمارات العربية المتحدة ، مثل اللواء محمد عيسى العظب ، عضو مجلس الإدارة  المدير العام لنادي دبي للفروسية ، تناول موضوع التدريب والمسابقات التي يدعمها قطاع الإمارات العربية المتحدة وفرص التعاون بين كل من فرنسا والإمارات العربية المتحدة. من جانبه، تحدث فيصل الرحماني ، رئيس الاتحاد الدولي لسباق الخيل العربية ، خلال الجلسة الختامية عن مواضيع متنوعة مثل التربية وصحة الحيوان والتدريب في فرنسا.

قطاع التميز لا تقوده المؤسسات فقط …

هذا، وغطت جمعية الفروسية الفرنسية موضوعات رئيسية حول تعليم الخيول من التربية إلى التدريب وبيع الخيول الصغيرة والمهور من خلال الجمع بين جميع الجهات الفاعلة في صناعة الرياضة الفرنسية: المربون، الفرسان، أصحاب الخيول الصغيرة والمهور ووكالات التربية. وقد سلط برنامج المؤتمر الثري الذي أقيم مباشرة من  فعالية إكسبو 2020  دبي ،سلط الضوء على التدريب من خلال  7 تخصصات بما في ذلك القفز، التحمل والقيادة مع أخذ رعاية الحيوان بعين الاعتبار.

… ولكن أيضًا من قبل الشركات الناشئة القوية والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تركز على رعاية الحيوان ،الابتكار والتقنيات المتصلة لدعم الحصان / الفارس في الإمارات العربية المتحدة وفرنسا

يذكر أن فعالية ومؤتمر التميز في صناعة الخيول التي أقيمت بإكسبو  2020 دبي، شهدت حضور ومشاركة ما لا يقل  عن 20 شركة من صناعة الخيول لتعزيز العلاقات وتطوير الشراكات التجارية مع النظراء المحليين والدوليين. على سبيل المثال ، قدم  المصنع الفرنسي أرجيل دو فيلاي الرائد في استخراج الطين ، قدم علاجه الطبيعي 100٪ لعلاج الجروح الخفيفة والشديدة. وحضر  بارنوتي مع مجموعة كاملة من المعدات الخارجية مثل عدة لتصميم الحواجز. وسلطت شركة دلتاكاست الضوء على أحدث حدوات الأحصنة  المصنوعة من  الألومنيوم المستخدم في الطائرات لتعزيز أداء وقوة الخيول. كما سلطت شركة إكوري دو شابيتر المتخصصة في تجارة الخيول الرياضية ، الضوء على خبرتها في تربية الخيول وكيفية تزويد الأسواق المحلية.

أما  إيكوري دو فيو مولين، فقد قدمت  عروضا حول العديد من الأنشطة مثل  مدرب القفز، ترويض الخيول وتنظيم المسابقات. وباعتبارها صاحبة أكبر مجموعة من المنتجات  الطبيعية 100٪ للعناية بالخيول ، جلبت إكين إلى الإمارات العربية المتحدة مجموعتها الواسعة من مستحضرات التجميل الحيوانية من المكملات الغذائية إلى منتجات العناية بالقدم. وأبرزت  إكويد اين ، المتخصصة  في الفروسية والخيول المتميزة ، دوراتها التدريبية وخبرتها في المنافسة على حلبات قفز الحواجز الدولية.

لتحسين رفاهية الحصان وراحته وأدائه ، جلبت فيرليم أحدث ابتكاراتها: حدوات الخيول المتصلة. وفيما يتعلق بالابتكار والتقنيات والحلول المخصصة التي طورتها لو نوفيل إيكوي لتعزيز الرابط بين وأداء ورفاهية  الحصان / الفارس، فقد كانت أيضًا جزءًا من المناقشات مع النظراء المحليين. في نفس المجال ، عرضت  نوفوستابل حلها الذكي المخصص للخيول في الحجيرات للمساعدة في ضمان راحتها بفضل ذكاء اصطناعي فريد للتعلم الذاتي والكاميرا الذكية وتطبيق الهاتف المحمول. أما ميشيل فايانت ، المتخصص في منتجات حوافر الخيول للحصول على أفضل أداء في الحركة ، فقد قدم منتجات عالية الجودة مثل حدوات الخيل العلاجية ومنتجات العناية بالحوافر العضوية. واقترحت شركة بومويل الفرنسية الناشئة بديلاً طبيعيًا صديقًا للبيئة للعلاجات الطبية من خلال حلول رعاية الحيوانات. وختاما  عرضت سوبرال أعلافًا عالية الجودة ، على شكل رقائق وكريات لتحسين القدرة الجينية وأداء الخيول.

فعالية ذات نهج مزدوج لتشجيع الصادرات الفرنسية إلى دول مجلس التعاون الخليجي و جذب الاستثمارات إلى فرنسا

لقد مثلت هذه الفعالية التي استمرت لمدة أربعة أيام، فرصة مثالية لدعم التطور الدولي للشركات في هذا المجال ولكن أيضًا لتعزيز أصول وقوة قطاع الخيول والفروسية الفرنسيين  في تقديم فرص التعاون في مختلف القطاعات: المؤسسات ، الثقافة ، العلم ، المال ، الاقتصاد و الرياضة. كما تم عرض فرص الاستثمار  في نورماندي وفرساي على المستثمرين الدوليين المحتملين .

وقد حظيت هذه الفعالية بدعم الجمعية الفرنسية لتجارة الخيول  ، التي تضم تجار خيول فرنسيين محترفين،  وحضور  ثلاث مناطق فرنسية مكرسة للخيول: نورماندي ، بلاد اللوار ، أوفيرني رون ألب (منطقة ليون) لتعزيز الفرص الجديدة لشركاتها ومناطقها

 

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine