العاصي يتألق في نيوبري ويفوز بـ «أروع مفجآت سوق دبي الحرة ستيكس

0

تألق المهر « العاصي» بشعار شادويل للمغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، رحمه الله،  في سباقات سبرينغ ترايلز للخيول التي أقيمت خلف أبواب مغلقة، واختتمت منافساتها يوم أول من أمس (الأحد) على مضمار نيوبري في المملكة المتحدة، عندما فاز بشوط أروع مفاجآت سوق دبي الحرة ستيكس (ج 3) لمسافة 2400م، بقيادة الفارس جيم كراولي، وإشراف المدرب ويليام  هاغاس.

وقال كراولي، الذي قاد المهر الفائز بقوة في الـ 400 م الأخيرة من الشوط، ليفوز بفارق أربعة أطوال ونصف: ” منحني الأصيل تجربة رائعة، وبدى في حالة جيدة قبيل السباق، وقدم عرضاً رائعاً في مسقط رأسه.” ومن المحتمل أن يشارك العاصي في سباقات ابسوم داونز وكأس كورونيشن في يونيو المقبل.

Al Aasy (Jim Crowley) wins the Dubai Duty Free Finest Surprise Stakes at Newbury Racecourse 18.04.21 Photo © Francesca Altoft focusonracing.com

وذهبت جائزة شوط سوق دبي الحرة ستيكس (ج 3) لمسافة 1400م إلى آلكهول فري بقيادة أويزن ميرفي، والمدرب أندرو بولدينغ، حيث عزز هذا الفوز التوقعات بمشاركة المهر الفائز في سباقات الـ 1,000 غينس، وسباقات نيو ماركت كلاسيك للمهور. وشهد شوط «وترشيب ستد تو دارن هوت غرينام ستيكس» الثالث من نوعه (ج 3) في ثاني أيام الحدث مشاركة 11 مهراً، حيث حقق تشينديت بقيادة بات دوبس واشراف ريتشارد هانون المركز الأول بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 1400م أولاً بزمن قدره دقيقة و23 ثا و98 جزء من الثانية، وبدى الجواد جاهزاً للتوجه إلى نيوماركت للمشاركة في سباقات الكلاسيك بعد أقل من أسبوعين.

ورعت سوق دبي الحرة ثمان من أصل 16 سباقاً أقيمت يومي الجمعة والأحد، بعد توقف مؤقت للسباقات بعد ظهر يوم السبت احتراماً لتشييع الأمير فيليب، دوق ادنبره.  وقال كولم ماكلوكلين، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “نحن سعداء بتنظيم مضمار نيوبري لكامل فعاليات سباقات سوق دبي الحرة سبرينغ ترايلز، في أجواء تنافسية مثيرة، ونهنئ جميع ملاك الخيول الفائزين وكذلك المدربين البريطانيين، ونشكرهم على مواصلة دعمهم للسباقات التي نرعاها، ونتطلع للعودة إلى مضمار نيوبري في شهر سبتمبر لرعاية سباقات عطلة نهاية الأسبوع الدولية، وكلنا أمل أن تقام بأمان مجدداً.”

ومن أبرز النتائج التي سجلتها سباقات اليوم الأول، الجمعة، فوز المهر هاريكان لين (3 سنوات) من غودولفين بشوط كأس سوق دبي الحرة العالمي للغولف بريتيش كونديشن ستيكس لمسافة 2000م، بقيادة الفارس ويليام بويك واشراف شارلي آبل باي، ويعد الفوز الثاني لـ بويك بعد حسمه شوط اليوم الأول الختامي، كولن فالي ستد ميدن فيليز ستيكس، لمسافة 1400م على صهوة فار هوب. وقادت الفارسة هولي دويل «كيم فروم ذا دارك» بإشراف ايد والكر للفوز بشوط سوق دبي الحرة هانديكاب لمسافة 1000م تقريبا،  ووضعت كينغز لين للملكة اليزابيث الثانية في المركز الثالث بعد غاروس بقيادة جيمس دويل.

ونجح الفارس فرانكي ديتوري، الذي فاز بشوط سوق دبي الحرة مليئة بالمفاجآت على صهوة ميزراس بإشراف ثادي غوسدن، في انتزاع جائزة شوط ثاروبرد ريسينغ ميدن فيليز ستيك لمسافة 1400م، بعد أن قاد غلوريا موندي إلى خط النهاية أولاً بزمن قدره دقيقة و23 ثا و73 جزء من الثانية.

Alcohol Free (Oisin Murphy) wins the Dubai Duty Free Stakes at Newbury Racecourse 18.04.21 Photo © Francesca Altoft focusonracing.com

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine