بإحرازه سوبر هاتريك في أول بطولات الموسم بالشارقة مربط دبي يؤكد قيادته القياسية للسلالة المصرية

0

أكد مربط دبي للخيول العربية قوته الإنتاجية وهيمنته الذهبية في باكورة بطولات الموسم المحلي مهرجان الشارقة للجواد العربي – السلالة المصرية المعتمد من الهيئة الأوربية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة “الإيكاهو”، والتي أقيمت أول أمس الأحد في نادي الشارقة للفروسية والسباق بمشاركة مرابط مرموقة من الإمارات والأردن والعراق، ليحافظ على قيادته القياسية وصدارته بالمركز الأول في إنتاج وإنجاز السلالة المصرية من الخيول العربية الأصيلة دون منازع.

واكتسح مربط دبي ميدان التنافس ومراكز التتويج والمقدمة بإحرازه 4 ألقاب ذهبية ولقب فضي، ما رسخ مكانته التاريخية المتجددة للبطولة وفي كل بطولات السلالة المصرية المحلية منها والدولية، التي منحته أفضلية عالمية على مستوى الإنتاج النوعي للخيل العربي. وقد تم تحقق الإنجاز التاريخي الجديد لمربط دبي في مهرجان الشارقة مع ثلة من رؤوس إنتاجه المحلي، دشنت أول ألقابها الذهبية المهرة دي مشيئة وهي من الفحل سفير الوادي والفرس دي ماشاء الله، والتي لم تجد لها من منافس في السيطرة الجمالية غير رفيقتها ووصيفتها الفضية المهرة دي عبير، وهي من الفحل سفير الوادي والفرس دي عفاف.

وعلى غرار الإنجاز الذهبي لمربط دبي في بطولة المهرات، تمكن من إحراز الذهب من بطولة المهور بتتويج المهر دي فيصل، وهو من الفحل سفير الوادي والفرس دي فلة. وسيطر مربط دبي على منافسات الأفراس مسجلا لقبه الذهبي الثالث في البطولة مع الفرس دي عنافية، وهي من الفحل عصفور الوعب والفرس دي فلة. ثم اختتم العرس الذهبي في قمة تتويج السلالة المصرية للجواد العربي الفحل الواعد دي طروق، وهو من الفحل عصفور الوعب والفرس دي أرينا.

ويعتبر إنجاز مربط دبي الجديد في مهرجان الشارقة للجواد العربي-السلالة المصرية تأكيدا للمؤكد من إنجازاته في تاريخ البطولة، ومنها الموسمين الماضيين، حيث احتكر العام الماضي المركز الأول في البطولات الأربع التي شملت صفوة الخيول المصرية الأصيلة من مختلف مرابط الإمارات، وكان أبطالها المهرة الفاتنة دي عبير، والمهر دي فيصل، والفرس دي أمنية، والفحل دي ممزر. كما أحرز فضية مع الفرس دي كحايل، وبرونزيتين مع كل من المهرة دي عناية والفرس دي أميرية. وكان مربط دبي قد حقق نفس الإنجاز القياسي في الموسم قبل الماضي، عندما نال  4 ألقاب ذهبية وفضية وبرونزيتين أيضا. ومع توالي سيطرة إنتاج مربط دبي من السلالة المصرية على البطولات في كل المواسم، يؤكد المربط احتكاره المركز الأول وأفضليته العالمية التي جعلت من علامة دبي وجهة خاصة للمرابط الوطنية والدولية التي تتطلع إلى جودة الخيل العربية الأصيلة وإنتاج السلالة المصرية.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine