بثنائية ذهبية في مهرجان الشارقة للجواد العربي

0

مربط دبي يحافظ على صدارة الإنتاج المحلي

التوحيدي: إنتاجنا المحلي كان تصورا طموحا وأصبح حقيقة عالمية

تصدر مربط دبي للخيول العربية أمس الأول صفوة الفائزين بألقاب النسخة العشرين من بطولة مهرجان الشارقة للجواد العربي الإنتاج المحلي بذهبيتين في ختام البطولة من منافسات المهرات والأفراس، وذلك بعد إقصائيات مثيرة وشرسة قدمت زبدة الإنتاج المحلي من الخيل العربية الأصيلة في الإمارات بمشاركة 296 خيلا محلي الإنتاج منافسا على الألقاب والإنجاز.
وتمكن مربط دبي من السيطرة على بطولة المهرات مع المهرة دي رسيل التي تعتبر من أجمل مهرات المربط ذات السجل الحافل من الإنجازات محليا ودوليا، وهي من فحل الإنتاج العالمي الجديد دي سراج والفرس المنتجة العالمية إيلي فلامينكا. وسيطر مربط دبي على منافسات الأفراس قبل أن تتوشح الفرس دي جورية بالذهب، وهي أيضا من الفحل دي سراج ومن الفرس دي نوال. كما لفت إنتاج مربط دبي الأنظار بتربع الفحل دي صفصوف لمالكه أحمد محمد المرزوقي على عرش بطولة الأفحل، وهو من الفحل دي جرناس والفرس دي سارة.
وتحتفظ دي جورية بالعديد من الألقاب الذهبية في كثير من البطولات الكبرى، منها مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، وبطولة الإمارات للمربين، ومهرجان الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للجواد العربي، وبطولة العرب لمربي الخيل العربية، وبطولة منتون لدول البحر الأبيض المتوسط والدول العربية لجمال الخيل العربية الأصيلة، وأخيرا بطولة إيليمينتا الدولية لجمال الخيل العربية ماستر التي أقيمت في مدينة بالاتشيانو الإيطالية. كما تسجل دي رسيل موقعها بين الكبار في البطولات المحلية والدولية التي كان آخرها لقبين ذهبي وفضي في آخر بطولتي براغ الدولية.
حقوق الريادة

يحتفظ مربط دبي برصيد قياسي كان أبرز بصماته الذهبية في الموسم 2020 بحصيلة 3 ذهبيات وبرونزية، وكان أبطالها المهرة دي ريمه من البطل العالمي الفحل دي سراج والفرس دي نوال،. وبطلة الأفراس دي شيهانة من فحل الإنتاج العالمي المعاصر اف ايه ال رشيم والفرس دي شهلة، والمهرة دي راسل من الفحل اف ايه ال رشيم والفرس ليدي فيرونيكا، إضافة إلى برونزية دي نهدة وهي من الفحل دي جرناس والفرس دي تالية. كما سجل الإنتاج المحلي لمربط دبي لدى المرابط المشاركة القوة الإنتاجية للفحل اف ايه ال رشيم حيث نال أبناؤه ذهبيتين وبرونزية، في حين نال أبناء الفحل دي سراج ذهبية وبرونزية. ولم تمنع حصيلة دبي من الألقاب في النسخة التاسعة عشرة بذهبية للمهرة دي شيخة وهي من الفحل ع ج مرزان والفرس دي شيهانة، وفضيتين لكل من المهرة دي راما وهي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس العالمية دي عجايب ، ثم الفرس دي غرام وهي من من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس الأسطورة العالمية وصاحبة أغلى بويضة في العالم إف تي شيلا، لم تمنع المربط من الإحتفاظ بالرقم القياسي للمهرجان وبطولة الإنتاج المحلي، والذي سجله في أكثر من بطولة منذ هيمنته التاريخية التي أكدها بوصفه الأقوى إنتاجا في العالم، قبل أن يؤكد قيادته الذهبية للإنتاج المحلي في النسخة العشرين.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine