بطولة الرباطية لجمال الخيل العربية الأولى في مسقط مربط دبي يحرز كل النفائس ويتوج أفضل مربط مربي

0

سجل مربط دبي للخيول العربية حضورا لامعا بين المرابط الخليجية المتنافسة في بطولة الرباطية لجمال الخيل العربية الأولى، محرزا كل ألوان المعادن النفيسة وجائزة أفضل مربط مربي. أقيمت البطولة على خليج العاصمة العمانية مسقط بمشاركة أبرز المرابط من الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر بالإضافة إلى البلد المنظم سلطنة عمان. واختتمت بطولة الرباطية مساء أول أمس في أجواء خليجية حماسية منحت البطولة رونقا خاصا، وبصمة أكدت نجاح دورتها الأولى ومكانتها منذ انطلاقتها بين البطولات الدولية، وذلك بمقاييس عالية المستوى ضمن تصنيف ( B ) حسب قوانين الإيكاهو. وتم خلال الحدث إقامة مزادات خاصة بالأمهر والفلوات والشبوات منحت المعنيين بالخيل العربية الأصيلة فرصة تداول الإنتاج الجديد من الخيل الأصيلة بهدف تطوير مستويات الجودة في المرابط الخليجية.
حصاد مربط دبي من البطولة بلغ 4 ألقاب ملونة؛ تمكن من إحراز اللقب الذهبي منها المهر دي فاهر وهو من الفحل دي شخاط والفرس دي فنانة، متفوقا على عدد من أجمل المهور بعمر السنة. وأحرز المربط فضيتين أولاهما مع بطلة بطولة المربين للموسم الماضي ووصيفة بطولة عجمان الأخيرة المهرة دي تيماء وهي من فحل الإنتاج العالمي الجديد دي سراج والفرس دي أزلية. وأحرزت الفضية الثانية المهرة الفضية دي دوية وهي من الفحل العالمي دي سراج والفرس دي داليا بعد منافسات قوية بين المهرات بعمر السنة. وفي بطولة الأفراس التي شهدت مستوى عاليا من التنافس بين صفوة من الأفراس الخليجية تمكنت بطلة بطولة عجمان الفرس دي جهراء وهي من الفحل العالمي إكسكاليبور والفرس دي جواهر من انتزاع اللقب البرونزي، ليكتمل عقد المعادن النفيسة في حصيلة مربط دبي من مشاركتة في بطولة الرباطية الأولى.
أما في مستوى التميز والأفضلية فقد توج مربط دبي بلقب جائزة أفضل مربط مربي، مؤكدا جدارته باللقب الذي سجله في آخر مشاركاته ببطولة عجمان لجمال الخيل العربية، وهو لقب تمكن من إحرازه في العديد من البطولات الوطنية والدولية منها بطولة منتون وكأس كل الأمم وبطولة العالم، وهو اعتراف متجدد بالمستوى الإنتاجي الذي يحافظ عليه مربط دبي منذ سنوات.
التوحيدي: تهنئة للأشقاء

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine