تقليم قدم الحصان بشكل صحيح

0

البادية

يمكن أن تكون الحوافر المتضخمة مزعجة ومؤلمة وحتى تسبب مشاكل صحية خطيرة لحصانك. يوصي البيطار بقص الحوافر كل 4 إلى 6 أسابيع لإبقاء خيلك سعيدًا. تقليديًا ، كان تقليم الحوافر يُترك بصرامة للبيارين ذوي الخبرة ، نظرًا لتعقيد هذه المهمة. يمكن أن يؤدي قطع الحافر إلى مستوى منخفض جدًا إلى إصابة الأنسجة الرخوة ، مما يتسبب في تعرج الحصان أو الأسوأ من ذلك ، أن يصبح أعرجًا.
إذا كنت من أصحاب الأعمال اليدوية الذين يرغبون في تجربة يدهم في تقليم أقدام الحصان ، فمن المهم أن تفهم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح. فيما يلي ثلاث نصائح لتقليم قدم خيلك:

1) استخدم دائمًا شفرة نظيفة ومقصًا حادًا عند تقليم الحوافر. ستجعل الشفرات الباهتة من الصعب عليك قطع الطبقة الخارجية الصلبة لجدار الحافر وقد تسبب الإصابة.

2) تأكد من حصولك على رؤية جيدة لما تفعله قبل البدء – فأنت لا تريد قطع الكثير!

3) خذها ببطء! احرص على عدم التسرع في هذه العملية وإلا فقد ينتهي بك الأمر بالقطع أيضًا

مع ظهور أدوات التشذيب المنزلية ، تولى العديد من أصحاب الحيوانات هذه المهمة بأنفسهم. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بقص حوافر خيلك في المنزل ، فلا يزال هناك الكثير مما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ إذا كنت لا تعرف ما تفعله. إذا كنت تبحث عن طريقة لتوفير المال مع التأكد من إنجاز المهمة بشكل صحيح مع الحد الأدنى من مخاطر إصابة نفسك أو حصانك ، فستساعدك هذه النصائح المذكورة أعلاه في كيفية تقليم قدم خيلك بأمان وفعالية.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine