ما هو الروتين الطبيعي للحصان خلال الصيف والشتاء؟

0

بواسطة البادية
أم ، إيه ، ماذا؟ سؤال رائع! ماذا يفعل الحصان في الشتاء على أي حال؟ حسنًا ، هذا يعتمد على المناخ ، ولكن إليك بعض الأشياء العامة التي تحدث للخيول خلال فصل الشتاء:
يقضون الكثير من الوقت في أكل التبن والأطعمة الأخرى.
تنتج أجسام الخيول قدرًا كبيرًا من الحرارة – أكثر من أجسام البشر. هذا هو سبب تعرقهم دائمًا. تتمثل إحدى طرق مساعدتهم في الحفاظ على الدفء في إعطائهم شيئًا يسمى “التبن” ، وهو بمثابة وجبة خفيفة للخيول.
بالإضافة إلى التبن ، يمكنهم أكل العشب أو أنواع أخرى من النباتات أيضًا. عليهم أن يفعلوا ذلك لأن أجسامهم تحتاج إلى طعام لتبقى صحية وقوية!
إذا كانوا يعيشون في أماكن بها ثلوج ، فقد يتمكنون من الحفر فيها بحوافرهم واستخدامها كماء. هذا رائع ، أليس كذلك؟ (إنها أيضًا الطريقة التي يحصلون بها على المياه عندما يكون الجو حارًا بالخارج!)
تصاب الخيول بالبرودة تمامًا كما يفعل البشر – باستثناء أنها تظل دافئة من خلال البقاء نشطة حقًا حتى تنتج أجسامها مزيدًا من الحرارة. لكن في الصيف ، يكون الأمر عكس ذلك: لا يحتاجون إلى الكثير من الطعام أو الماء لأن الجو أكثر دفئًا!
درجة حرارة الجسم 37 درجة مئوية (98.6 درجة فهرنهايت).
يمكن أن تتراوح درجة حرارة جسم الحصان من حوالي 33 إلى 39 درجة مئوية (91.4 إلى 102.2 درجة فهرنهايت).
تتقلب درجة حرارة جسم الحصان على مدار العام. في الصيف ، عندما تكون الأيام أطول وتكون درجات الحرارة أكثر دفئًا ، يكون للخيول درجة حرارة أعلى مما كانت عليه في أشهر الشتاء. هذا لأن الخيول رباعية الأرجل وتتولد الحرارة في العضلات من خلال الحركة عندما تكون في الخارج وهي ترعى وتتجول في المراعي أو الاسطبلات. كما أن تناول العشب يوفر لهم التغذية الكافية اللازمة لأجسامهم.
في فصل الشتاء ، تميل الخيول إلى التحرك بشكل أبطأ بسبب الأيام الأقصر ودرجات الحرارة الأكثر برودة ، مما يعني أنها لن تنتج حرارة كافية من أجسامها حتى مع ممارسة الرياضة. قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد أو التهابات الجهاز التنفسي خلال هذا الوقت من العام وكذلك يعانون من انخفاض حرارة الجسم إذا لم يتم حمايتهم بشكل صحيح من العناصر.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine