كيفية تصميم حظيرة الحصان

0

البادية

عادة ما يتم بناء حظائر الخيول على شكل سلسلة من الأكشاك مرتبة حول ممر مركزي. يتيح لك ذلك منح كل حصان مساحة كبيرة للتنقل والتفاعل مع الخيول الأخرى. يمكن أن يختلف حجم الكشك اعتمادًا على عدد الخيول التي تتوقع إيواءها في الحظيرة وحجمها ، ولكن من الأفضل أن تخطئ في جانب جعلها أكبر مما تعتقد أنها بحاجة إليه.

تتمثل الخطوة الأولى في تصميم حظيرة الخيول في تحديد حجم الأكشاك وعددها الذي تريده. إذا كان لديك عدة خيول ، فستحتاج إلى ما يكفي لاستيعابها جميعًا بشكل مريح. حجم الكشك النموذجي هو 8 × 12 بوصة ، ولكن هذا يمكن أن يختلف تبعًا لنوع الحصان.

التصميم الأكثر شيوعًا للحظيرة هو التصميم الذي يحتوي على صفين من الأكشاك مع وجود ممر مركزي يمتد بينهما ، مما يتيح سهولة الوصول للأشخاص الذين يمشون عبره. يجب أن يكون عرض هذا الممر 4 ′ على الأقل ، ولكن أكثر إذا أمكن ذلك.

من المهم أيضًا التفكير في نوع العمل الذي سيتم القيام به في حظيرتك – إذا كان هناك الكثير من الغرف أو المساحات المفتوحة للعناية الشخصية ، فقد تحتاج إلى ممرات أوسع مما لو كان سيتم استخدامها فقط لإطعام الخيول وسقيها.

الممرات ومناطق العمل المفتوحة هي أيضًا أجزاء مهمة من تخطيط حظيرة الخيول. تتيح لك هذه المناطق مراقبة خيولك أثناء العمل معهم أو التنظيف من بعدهم ، لذلك ضع في اعتبارك المكان الذي يجب أن تقع فيه هذه المناطق داخل حظيرتك حتى يسهل عليك الوصول إليها.

ستلعب أحجام الأبواب والنوافذ أيضًا دورًا كبيرًا في مقدار الضوء الذي يدخل حظيرتك ، مما يؤثر على مدى جودة الإضاءة التي تظهر بها ومقدار الحرارة التي تفقدها خلال أشهر الشتاء عندما يهرب الهواء البارد من خلال الشقوق حول الأبواب أو النوافذ التي لا تناسبها بإحكام على الجدران (مثل تلك الموجودة بين الأكشاك). ستحتاج أيضًا إلى ما يكفي من الضوء الطبيعي الذي يأتي خلال أشهر الصيف حتى تتمكن الخيول من الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس ، مما يساعد في الحفاظ على معاطفها صحية ولامعة “.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine