ما الذي يميز لعبة البولو

0

بواسطة البادية

نشأت رياضة البولو في بلاد فارس! كان اللاعبون في الأصل رماة سهام يحملون القوس والسهم كسلاح. كان على اللاعبين ارتداء ملابس واقية ، بما في ذلك واقي الفم وغطاء رأس مبطّن. لعبت اللعبة في الأصل بالكرات الخشبية وكانت الأهداف مصنوعة من الحجر.

بولو ، المعروفة أيضًا باسم “سباق البولو” ، هي رياضة جماعية تمارس على ظهور الخيل. الهدف هو تسجيل الأهداف ضد الفريق المنافس. يسجل اللاعبون من خلال دفع كرة صغيرة من البلاستيك الأبيض أو الخشب نحو مرمى الفريق المنافس باستخدام مطرقة بيد طويلة.

إذن ، ما الذي يميز لعبة البولو؟ لعبة البولو ، هي لعبة تُلعب على ظهور الخيل بين فريقين من أربعة لاعبين يستخدم كل منهما مطرقة بمقابض طويلة ومرنة لقيادة كرة خشبية في ملعب عشبي وبين قائمتي هدف. إنها أقدم رياضة الفروسية.

ليس من غير المألوف أن ترى فرقًا تلعب لعبة البولو في حوض سباحة فارغ أو في أماكن ضيقة أخرى مماثلة ، على الرغم من أن الملاعب الخارجية أكثر شيوعًا. يمكن للاعبين تغيير الخيول أثناء اللعب إذا أصيب حصانهم بالتعب أو الإصابة ، مما يخلق ساحة لعب أكثر تكافؤًا لأولئك الذين قد لا يمتلكون عددًا من الخيول مثل لاعب آخر.

تُلعب اللعبة في حقل عشبي يصل طوله إلى 300 ياردة وعرضه 160 ياردة. تبدأ اللعبة بحكم يعطي إشارة للفريقين لبدء اللعب بالكرة في وسط الملعب.

تُعرف اللعبة باسم “رياضة الملوك”. كانت تحظى بشعبية كبيرة بين فئة الضباط البريطانيين في الهند الاستعمارية وانتشرت منذ ذلك الحين في جميع أنحاء العالم ، مع أكثر من 100 دولة عضو في الاتحاد الدولي للبولو.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine