مربط دبي يتربع على العرش الذهبي لبطولة العالم دي شيهانة ودي شهار ملكان في القمة ودي شرار أمير الأفحل

0

في جولة عالمية جديدة، تربع مربط دبي للخيول العربية على عرش بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة، التي اختممت فعالياتها أول أمس في موقعها الجديد هذا العام في بالعاصمة القطرية الدوحة وميدانها بالميناء، بدلا من العاصمة الفرنسية باريس التي احتكرت المنافسات لسنوات طويلة. وتمكن مربط دبي من احتكار الأضواء البراقة في البطولة بانتزاع الذهب في قمتها بأصالة المفاتن القصوى للخيل العربية الأصيلة، التي سطر ألوانها النفيسة كل من الفرس العالمية دي شيهانة ملكة الأفراس والمهر الفحل العالمي الجديد دي شهار ملك المهور اليافعة صاحب أغلى شبوة في العالم بقيمة تجاوزت 100 ألف دولار، والذي حققه خلال المزاد الأخير لمربط دبي في الثامن عشر من نوفمبر المنصرم.
بطولة العالم الأخيرة في حلتها الجغرافية الجديدة، كانت بحق مباراة تنافسية جمالية أصيلة ومشوقة ومثيرة، استقطبت صفوة المرابط العالمية التي تقدمتها المرابط العربية من الإمارات وقطر والسعودية وشقيقتها من دول الخليج والمرابط الدولية الكبرى. وقد بلغ التنافس منتهاه للتعبير عن خلاصة الإنتاج العالمي للخيل العربية. وأبى مربط دبي إلا أن يواصل مسيرته القيادية بموقعه على القمة، بعد السيطرة على أطوارها العليا، حيث ظفرت الفرس العالمية في الإنجاز والإنتاج دي شيهانة باللقب الذهبي لبطولة الأفراس، وهي من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم ومن الفرس البطلة العالمية دي شهلا، ثم رفع المهر اليافع ومشروع الإنتاج العالمي الجديد دي شهار المستوى الذهبي لمربط دبي بالظفر باللقب الذهبي في بطولة المهور، وهو من الفحل العالمي إكسكاليبور إي إيه والفرس البطلة دي شيهانة، مؤكدا جدارته كعنصر جديد في مشهد الفحولة العالمية، على بعد خطوات زمنية على الثقة التي نالها من مجتمع خبراء وملاك الخيل العالميين في مزاد نوفمبر.

ومثلما أكد مربط دبي مكانته الملكية بين الأفراس والمهور اليافعة، عزز المهر العالمي دي شرار وهو من الفحل دي سراج والفرس العالمية العتيدة إف تي شيلة، حصيلة ألقابه الذهبية في النسختين الماضيتين من بطولة العالم، محرزا اللقب البرونزي بوصفه أميرا نبيلا بين أفضل مهور العالم، بينما رفعت المهرة دي بيسان حضورها في بطولة العالم من الفضة إلى الذهب، وهيمن الفحل دي سراج والفرس ار ايه اتش روزيلا، والمملوكة لمربط الشقب القطري، وسطرت إحدى أروع حسنات إنتاج مربط دبي العالمي. كما سجلت الفرس دي شفا وهي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي شرود والتي تملكها مربط الجميل من مزادات دبي، مراحل متقدمة في المنافسات

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine