مربط دبي يحتكر ذهب السلالة المصرية في مهرجان الشارقة

0

سيطرة ذهبية مطلقة لمربط دبي على السلالة المصرية في مهرجان الشارقة

حافظ مربط دبي للخيول العربية على مكانته القيادية وإنجازاته القياسية أول أمس في ختام بطولة السلالة المصرية ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي، بعد أن سيطر إنتاجه المحلي على مجريات ونتائج المنافسات سيطرة ذهبية مطلقة، حيث احتكر المركز الأول في البطولات الأربع التي شملت صفوة الخيول المصرية الأصيلة من مختلف مرابط الإمارات. كما أحرز فضية وبرونزيتين.
في بطولة المهرات افتتحت الملحمة الذهبية المهرة الفاتنة دي عبير وهي من الفحل سفير الوادي والفرس دي عفاف. وتمكنت رفيقتها المهرة دي عناية وهي من الفحل سفير الوادي والفرس دي عتاب من نيل اللقب البرونزي. كما سيطر المهر دي فيصل وهو من الفحل سفير الوادي والفرس دي فلة على منافسيه في بطولة المهور محرزا اللقب الذهبي.
واكتسح الإنتاج المحلي لمربط دبي بطولة الأفراس بسيطرته المطلقة على كافة المراكز. وقد نال الذهب مع الفرس دي أمنية وهي من الفحل فراسيرا مشار والفرس روال أميرة، ونال الفضة مع الفرس دي كحايل وهي من الفحل العالمي رويال كولرز والفرس دي عفاف، ونال البرونز مع الفرس دي أميرية وهي من الفحل عصفور الوعب والفرس رويال أميرة. كما تربع مربط دبي على عرش بطولة الأفحل بإحرازه الذهب مع الفحل دي ممزر وهو من الفحل عصفور الوعب والفرس إكستريم وندر، ليختتم ملحمة ذهبية ويرسخ بصمته القيادية ورصيده القياسي ومركزه الأول في إنتاج الخيل العربية المصرية.
تجديد

وعلى مدى الدورات السابقة من بطولات السلالة المصرية ضمن مهرجان الشارقة للجواد العربي، سجل مربط دبي بصمات قيادية، جعلت منه ملك إنتاجها وألقابها. وقد كانت آخر محطة من محطاته الذهبية دورة العام الموسم الماضي حين أحرز 4 ألقاب ذهبية وفضية وبرونزيتين، وهي نفس حصيلة الدورة الأخيرة. ويعتبر مربط دبي منجما تمتح منه المرابط الوطنية والدولية نفائس من الخيل العربية الأصيلة والسلالة المصرية، وحقق إنتاجه المحلي عددا هائلا من الإنجازات والألقاب جعلت العديد من المرابط في صفوف التتويج المتقدمة.
مزاد
ويعتزم مربط دبي للخيول العربية إقامة مزاد جديد متميز في 29 من أكتوبر الجاري، وهو مزاد يضم قائمة من الخيول والأفراس من السلالة العربية الأصيلة ومعها مجموعة من خيول السلالة المصرية. والمزاد يعتبر فرصة قيمة لدعم جودة الدماء النقية وتطوير أعمدة الإنتاج لدى المرابط المشاركة. وسيتم ‘تاحة خلال المزاد إتاحة شبوة واحدة من بطل العالم مرتين الفحل دي سراج، وشبوة واحدة من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر صاحب لقب أفضل منتج للأبطال في كأس كل الأمم الأخيرة الفحل إف إيه إل رشيم، كما سيتم – ولأول مرة – سيتم إتاحة شبوة من الفحل العالمي المتميز دي شيماز.
التوحيدي: جودة

 

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine