كيفية تضميد الحصان

0

البادية

يعد تضميد الحصان جزءًا مهمًا من رعاية حيوانك. يساعد في الحفاظ على نظافة الجروح وحمايتها أثناء التئامها ، ويمكن أن تساعد في عملية الشفاء الشاملة.

هناك أنواع مختلفة من الضمادات ، لذا سترغب في اختيار أفضلها لاحتياجات خيلك. يجب تغيير الضمادات بانتظام – كل يومين على الأقل – ويجب عليك دائمًا التأكد من نظافة أي ضمادة قبل وضعها على الحصان.

بشكل عام ، الجروح البسيطة الموجودة فوق الركبة والعرقوب تعمل بشكل جيد بدون ضمادات ، والتي تلتئم معظم الجروح ذات السماكة الكاملة بشكل أفضل باستخدام الضمادات. قد يتطلب الجلد الجديد المتكون تحت الضمادات مراهم سطحية أو غطاء فضفاض حتى يتماسك بدرجة كافية لمواجهة العناصر.

بالنسبة لمعظم التطبيقات ، يمكنك الاختيار من بين أربعة أنواع من الضمادات:

1) ضمادات الجرح الشاش (غير لاصقة): وهي ضمادات غير لاصقة تأتي بأحجام وأشكال مختلفة لأنواع مختلفة من الجروح. إنها رائعة للاستخدام في المهام الخفيفة حول المناطق المصابة بشكل طفيف حيث لا يوجد الكثير من التورم أو التصريف. كما أنها مثالية للاستخدام على الخيول ذات البشرة الحساسة لأنها لا تلتصق بالشعر أو الجلد كما تفعل بعض المواد الأخرى. يمكنك العثور عليها في معظم متاجر الأعلاف أو محلات بيع الأعلاف.

2) ضمادات الجروح ذاتية اللصق: هذه أكثر تكلفة من ضمادات الشاش ولكنها أيضًا أكثر متانة وأسهل في التطبيق – فهي تلتصق مباشرة بجلد الحصان دون الحاجة إلى شريط لاصق أو مواد لاصقة أخرى ، مما يجعلها مثالية للجروح الأكبر مثل تلك الموجودة على الساقين أو البطن حيث يوجد متسع كبير لكل شيء ليلائمه.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine