الاستمالة الصحيحة للحصان

0

البادية

لا تجلس الدلو أو الصندوق قريبًا جدًا من خيلك حيث يمكنه أن يطرقه ، أو حيث قد تتعثر فوقه وأنت تتحرك حول خيلك.

قم بتجميع جميع الأدوات التي ستحتاجها قبل أن تبدأ ، بحيث يسهل الوصول إليها أثناء العمل مع خيلك. يتضمن ذلك مشطًا ومقصًا وحافرًا وفرشاة. يجب أن تكون يديك حرة في القيام بأشياء أخرى بالإضافة إلى الاعتناء بحصانك ، لذا تأكد من وجود مساحة كبيرة بينك وبين الحصان عند العمل معه.

التأكد من أن خيلك يبدو في أفضل حالاته سيجعله أكثر ثقة ، وستكون الخيول الأكثر ثقة تتصرف بشكل أفضل. إذا كنت تخطط لعرض ، فإن الاستمالة لها أهمية خاصة لأنها تمنح معطف خيلك نوع التألق الذي يحكم على الحب.

اعتني بحصانك بشكل صحيح بهذه النصائح!

قم بتأمين خيلك بحيث يقف ساكنًا أثناء إعداده. قم بتثبيت الرسن حول رقبته ، وقم بتثبيت حبل الرصاص بالرسن بحيث يكون لديك تثبيت آمن عليه. إذا لم يكن خيلك معتادًا على التقييد ، ففكر في استخدام حبل الرسن بدلاً من الرسن الجلدي. سيكون الأمر أقل ترويعًا بالنسبة لهم من الرسن الجلدي ، وسيظل يمنعهم من الابتعاد عنك أثناء وقت الحلاقة!

استخدم مشط الكاري لتفتيت الأوساخ وبقع الطين ولإخراج الأوساخ تحت معطف الحصان إلى السطح. استخدم حركات دائرية لإزالة الأوساخ والطين من معطفها بحيث يمكن إزالتها بسهولة أكبر. يعمل مشط الكاري جيدًا بشكل خاص عند تنظيف بدة الرأس أو الذيل ، لأنه ينظف كلا الجانبين في وقت واحد!

استخدم فرشاة صلبة لتنظيف الأوساخ والطين من معطف الحصان. استخدمي هذه الفرشاة بضربات قصيرة وسريعة على أجسامهم كما لو كنتم تمشطون الحائط – لا تستخدمي حركات دائرية كما تفعل مع مشط الكاري! سيساعد هذا في عمل كتل الأوساخ العنيدة الفضفاضة

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine