النسخة الثالثة لكأس السعودية “امبلم رود” يتوج باللقب وتألق لافت للخيول اليابانية

0

توج الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي الفائزين بالنسخة الثالثة لكأس السعودية التي أقيمت مساء السبت 26 فبراير 2022، بميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالعاصمة السعودية الرياض، وانتزع الجواد السعودي “إمبلم رود” للأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز، لقب كأس السعودية 2022 الذي أقيم في ختام الأمسية التي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 35.1 مليون دولار، وشهدت رباعية نارية للخيول اليابانية بقيادة الفارس المتالق كريستوف لومير.

 اللقب يبقى في السعودية

قاد الجواد البالغ من العمر 4 سنوات ويشرف عليه المدرب السعودي متعب الملوح، الفارس الامريكي ويغبيرتو راموس بكل حنكة للفوز بلقب الشوط الذي امتد لمسافة 1800 متر (جروب1) وتبلغ قيمة جوائزه 20 مليون دولار، ليظل اللقب سعوديا للعام الثاني على التوالي حيث فاز “مشرف” بلقب النسخة الماضية ، لكنه حل في المركز الأخير هذه العام. وتفوق ابن الفحل “كوالتي رود” بفارق نصف طول عن “كنتري غرامر” بإشراف بوب بافرت وقيادة فلافيان برات، وحل جوادا جودلفين “ماغني كور” و”ريل ورلد” في المركزين العاشر والحادي عشر.

 6 ألقاب سعودية و4 يابانية

نالت الخيول المولودة محليًا بالمملكة الحصة الأكبر من جوائز المركز الأول، في النسخة الثالثة من كأس السعودية، وفازت الخيل السعودية بستة اشواط من أصل 16 شوطًا تضمنتها البطولة، منها في اليوم الأول يوم تحدي الخيالة، وواحد في الثاني. وحلت نظيرتها اليابانية في المرتبة الثانية برصيد 4 أشواط، جميعها في اليوم الثاني من الحفل. واقتنصت الخيل الأمريكية ثلاثة أشواط، واحد في اليوم الأول، واثنان في الثاني. وفيما حازت الإيرلندية صدارة شوطين في اليوم الأول، وخطفت الفرنسية شوطًا في الختام.

“أوثرتي” يفتتح الأمسية

كانت البداية على المسار العشبي وشوط نيوم على مسافة 2100 متر وظفر بالشوط الحصان “أوثرتي” تحت قيادة الخيال لومير وإشراف تيستويا كيمورا، قاطعا المسافة بزمن 2:06:72 دقيقة وحل ثانيا “كاسبر” بقيادة ريكاردو فيريرا وإشراف محمد الحرابي، وثالثا “ايبيريا” بقيادة كريستوف سوميون وإشراف هنري غرافارد، ووصل لومير مشورا التألق على الميدان العشبي، وعادت الخيول اليابانية سريعاً للصدارة عبر المهرة “سونغلاين” التي ظفرت بلقب الشوط الثاني كأس 1351 تيرف سبرنت لمسافة 1400 متر، حيث تمكنت بإشراف تورو هياشي وقيادة كريستوف لومير، من التسلل من الصفوف الخلفية ودخلت في مواجهة قوية مع “كاسا كريد” بإشراف وليام موت وقيادة لويس سايز. وحققت الفائزة زمناً قدره 1:18:00 دقيقة.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine