نظمته جامعة الشارقة بالتعاون مع البرلمان العربي للطفلحفل تخريج برنامج دبلوم البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني”

0

احتفلت كل من جامعة الشارقة والبرلمان العربي للطفل بتخريج المتدربين في برنامج:” الدبلوم المهني في البرلمان العربي للطفل لمهارات العمل البرلماني”، من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل والبالغ عددهم “64” عضواً، يمثلون 17 دولة عربية، وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، البحرين، الأردن، تونس، الجزائر، جيبوتي، المملكة العربية السعودية، السودان، العراق، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا. حيث هدف البرنامج التدريبي إلى رفع القدرات البحثية والبرلمانية للأطفال، وتم تنظيمه من خلال التعاون المشترك بين جامعة الشارقة والبرلمان العربي للطفل. وقدمه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة. وتناول البرنامج وعلى مدى ستة أشهر عدداً من المحاور العلمية والعملية من بينها تنمية المهارات البرلمانية، ومهارات الإلقاء والقيادة والتواصل مع الآخرين والإبداع والابتكار. ومنها أيضاً محور الثقافة البرلمانية، والثقافة العالمية، وحقوق الطفل، بالإضافة إلى جانب تطبيقي لقياس المهارات التي تم اكتسابها خلال فترة البرنامج التدريبي.

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، رفع في بدايتها أسمى معاني الشكر والتقدير والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة (حفظه الله تعالى ورعاه) على عميق وسعة رعايته واهتمامه بتنمية وتطوير مهارات الإنسان ومكونات تنشئته بشكل عام ولا سيما الطفل الذي يولي سموه هذه التنشئة أقصى درجات الرعاية والاهتمام. والذي تنوع في مختلف مجالات الرعاية والتنشئة الصحية والسليمة وما يتبع ذلك من توفير البيئة الرائدة لهذا الطفل من خلال البرامج والأنشطة المتميزة والتي من أبرزها إنشاء مجلسي شورى الأطفال والشباب في الشارقة وصولاً إلى مبادرة سموه باستضافة البرلمان العربي

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine