محافظا على إنجازه التاريخي ولقب أفضل مربي مربط دبي يحرز ثلاثية ذهبية ولقب برونزي في براغ الدولية 2024

0

عاد مربط دبي للخيول العربية إلى واجهة المنافسات الأوربية بأسلوبه الخاص في التربع على القمة والمركز الأول موقعه الطبيعي، وذلك خلال منافسات بطولة براغ الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2024 التي اختتمت قبل أمس الأول في العاصمة التشيكية بمشاركة أقوى المرابط الأوربية والخليجية التي رفعت مستويات التنافس المشوق والمثير إلى أقصاها. وأكد مربط دبي كعادته سيطرته الذهبية محرزا 3 ألقاب ذهبية ولقب برونزي ولقب أفضل منتج مربي، محافظا على إنجازه القياسي الذي حققه العام الماضي في البطولة برصيد 4 ذهبيات وفضية وبرونزية.

أبطال براغ الدولية 2024 من الإنتاج المحلي المتميز بمواصفاته العالمية تقدمتهم المهرة دي روى بإحراز ذهبية المهرات بعمر السنة، وهي من أيقونة الإنتاج العالمي إف إي إل رشيم والفرس دي رويانة. وجددت بطلة براغ العام الماضي المهرة الآسرة دي آسرة عهدها مع المركز الأول ونالت ذهبية المهرات. وسجلت الفرس دي جودي صاحبة الرصيد الذهبي الكبير ذهبية بطولة الأفراس، وهي من الفحل ع ج عزام والفرس الولود إيلي فلامينكا، مدونة بذلك فصلا جديدا من فصول السيرة القياسية لإنجازات مربط دبي في براغ وغيرها من البطولات الأوربية بوتيرة ثلاثية الجمال وأكثر. فيما انتزعت المهرة الجديدة دي ضو في أول مشاركة لها اللقب البرونزي على المنصة التي تقدمتها دي آسرة، والمهرة الجديدة هي من الفحل العالمي دي سراج والفرس الفاتنة دي فنانة. وأكد مربط دبي قيادته الإنتاجية ورصيده العالمي كأفضل مربط في العالم والأكثر حيازة لألقاب البطولات والأفضلية بنيله لقب أفضل منتج مربي في براغ 2024.

ويحتفظ مربط دبي بإنجازه القياسي تاريخيا في بطولة براغ الدولية، بتسجيله أكثر ألقابها وأعلى مراتب إنجازاتها. وبلغ بالإنجازات منتهاها في بطولة العام الماضي 2023 بتحقيقه سوبرهاتريك ذهبي ولقب فضي ولقب برونزي، سطرتها على التوالي خيول بطلة من صفوة الإنتاج المحلي العالمي لمربط دبي، المهرة دي آسرة والمهرة دي ريمة والمهر العالمي دي شهار والفحل المنتج دي نايل المملوك للشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم والمهرة دي رسيل والمهرة دي غمرة. وفي نفس البطولة نال مربط دبي لقب أفضل منتج مربي ولقب أعلى معدل للخيل الذكور مع المهر دي شهار الذي أضاف لقب أفضل حركة للخيل الذكور في البطولة. كما تحفظ بطولة براغ الدولية لمربط دبي في نسخة العام 2022 إحرازه ذهبيتين مع كل من المهرة دي رسيل والمهر دي فنان، وفضية مع المهرة دي ظهيرة وبرونزية مع المهرة دي سناين.

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine