خيول الإمارات تتألق في سباقات سبرينغ ترايلز على مضمار نيوبري

0

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أبريل 2024: تألقت خيول الإمارات في سباقات الربيع الكلاسيكية للخيول على الأرض المنبسطة «سبرينغ ترايلز»، التي اختتمت منافساتها يوم أمس على مضمار نيوبري في المملكة المتحدة ورعت سوق دبي الحرة سبعاً من أشواطها، حيث نجح المهر “هيدين لو” (3 سنوات) في إحراز فوزه الأول لجودلفين في مشاركته الثانية عندما حسم لصالحه نتيجة شوط “دارلي كونفايند ميدن ستيكس” للخيول المبتدئة (لم تشارك في أكثر من سباقين)، بقيادة وليام بيوك وإشراف شارلي أبلبي، قاطعاً مسافة السباق البالغة 2,200 متر بزمن قدره دقيقتان و23 ثا، متقدماً بفارق مريح على “كلوك ميكر” بقيادة جيمي سبنسر وإشراف ديفيد سيمكوك.

وقال ويليام بيوك، الفارس البارز لدى اسطبلات جودلفين: “أتوقع منه الكثير في المستقبل، كانت هذه المشاركة هي الثانية له فقط، بعد ظهوره الأول على مضمار “ساوزويل” (حقق مركز الوصيف في سباق بست ريسينغ أودس).”
افتتحت خيول الإمارات اليوم الأول للحدث بإنجاز حققه “ترعاب” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم عندما فاز بشوط “دبي ديوتي فري فول أوف سربرايزس هانديكاب” للمهور بعمر 3 سنوات، قاطعاً مسافة السباق البالغة 1.400م بزمن قدره 1:26.58د، بقيادة جيمي سبنسر وإشراف تشارلي فيلوس.
كذلك فاز “هاوايان” للشيخ محمد عبيد آل مكتوم في شوط “كأس سوق دبي الحرة العالمي للجولف” بقيادة شين ليفي وإشراف ريتشارد هانان، قاطعاً مسافة السباق البالغة 1000م أولاً، بزمن قدر 1:3.75 د.

ومن أبرز النتائج الأخرى التي شهدها الحدث، نجاح المهرة “فولغاريا” في انتزاع جائزة شوط “دبي ديوتي فري فريد دارلينغ ستيكس” (الفئة 3) لمسافة 1400م، في أول مشاركة لها خارج إيطاليا، بقيادة الفارسة هولي دويل وإشراف ماركو بوتي، حيث أثبتت جدارتها بعد تغلبها على ستة خيول مشاركة، متقدمة على “ريغال جوبيلي” بقيادة كيران شومارك وإشراف المدربان جون وثادي غوسدن، بفارق رقبة.
وجاء فوز هولي دويل مباشرة بعد الإنجاز الذي حققه زوجها الفارس توم ماركواند في الشوط الافتتاحي لثاني أيام السباق ” دبي ديوتي فري فاينست سربرايز ستيكس” (الفئة 3) لمسافة 2,400 م، حيث قاد “هامش” الذي يشرف على تدريبه ويليام هاغاس، إلى إحراز فوزه الخامس على التوالي بزمن قدره 2:35.09 د.
وأشاد هاغاس بدور مساعدته وزوجته “مورين” في هذا الفوز حيث قال: “في الواقع أنا لا أدربه لأن زوجتي مورين مولعة بالمهر “هامش”، وتتواجد معه طوال الوقت ويستحوذ على اهتماماها وتمتطيه دائماً.. إنها المدربة الفعلية له.”

وتغلب “إسكواير” على 10 خيول (3 سنوات) في شوط “ووترشيب داون ستد غرينهام ستيكس” (الفئة 3) لمسافة 1400 م، بقيادة دانيل تودهوب وإشراف ديفيد أوميرا، في مشاركته الرابعة، بعد أن فاز في ظهوره الأول على مضمار هاميلتون في سبتمبر الماضي، ثم خسر في سباقين آخرين، قبل أن يفتتح الموسم الجديد بأداء قوي في نيوبري متقدماً على “إل بودون” بقيادة توم ماركواند وإشراف جين شابيل بفارق طول وربع الطول.
كما فاز “إكونوميكس” بقيادة توم ماركواند وإشراف ويليام هاغاس، بشوط “بطولات سوق دبي الحرة للتنس ميدن ستيكس” للمهور بعمر 3 سنوات، بعد وصوله إلى خط النهاية أولاً بزمن قدره 1:39.39 د. ومن المتوقع أن يكون منافساً قوياً على اللقب في سباق “البستي إكوورلد دانتيه ستيكس” في يورك.
وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “تقدم لنا سباقات عطلة نهاية الأسبوع «سبرينغ ترايلز»، دائماً تجارب ومنافسات قوية ممتعة، تساعدنا على تعزيز انتشار علامتنا التجارية حول العالم. وسنمضي قدماً في دعم أهم الأحداث الرياضية هذا الموسم، والتي تسهم في ترسيخ مكانة سوق دبي الحرة كوجهة عالمية رائدة لتجزئة السفر.”

The Dubai Duty Free Spring Trials, Day 2, Saturday 20th April, 2024, at Newbury Racecourse, UK.
Photograph by Sam Stephenson, 07880 703135, www.samstephenson.co.uk.

 

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine