ميدان يستضيف دورة 2016 معرض الفارس يستقطب المزيد من الشركات العالمية

0

من جديد يعود معرض الفارس دبي الدولي التجاري لمعدات الخيل والفروسية والفرسان، وتنطلق دورة 2016 للمرة الأولى في “ميدان” في الفترة ما بين الخامس الى السابع من أكتوبر 2016، قبيل انطلاق موسم السباقات. ويعد معرض الفارس من أقدم المعارض التي تعنى بقطاع الفروسية في دولة الإمارات والمنطقة، حيث إنه ينظم كل عامين منذ 1995. ويستقطب مشاركات دولية واسعة من المحلية ومن اوروبا واستراليا والولايات المتحدة، وفي الدورة المقبلة ستكون هناك مشاركات من إندونيسيا وتركيا.

تحمل المعارض المتخصصة مثل الفارس أهمية كبيرة لكونها تستقطب زواراً من أنحاء العالم واستعراض صناعة الفروسية المتقدمة في دولة الإمارات ودول الخليج. حيث تستضيف الإمارات عدد كبير من السباقات المحلية والدولية الخاصة بالفروسية والتي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواج والعديد من الأنشطة المتعلقة بالفروسية، وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في دولة الإمارات وإضفاء طابع دولي مميز عليه.

ويعمل معرض الفارس على الإيفاء بالاحتياجات المطلوبة من أغذية وأدوية وبنى تحتية لمراكز اقامة الخيول وأماكن السباقات وخدمات الصيانة المصاحبة لقطاع الخيول والفروسية إضافة الى عرضه لأحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان.

الجدير بالذكر أن مدة المعرض تستمر لثلاثة أيام وستفتح أبواب المعرض من 11 صباحاً وحتى السابعة مساءً، كما سيوافق اليوم الأخير للمعرض يوم جمعة الأمر الذي يتيح الفرصة لأكبر عدد من التجار والفرسان بزيارة المعرض وتفقد أروقته دون ارتباطات أخرى.

 

رشيد مبيض: الانتقال الى ميدان عامل جذب للمهتمين بالفروسية

 

قال رشيد مبيض، مدير معرض الفارس 2016 أن دورة هذا العام من المعرض تكتسب المزيد من الزخم والالق، وذلك بسبب انتقال المعرض الى ميدان الذي يحتضن أغلى سباقات الخيول في العالم “كأس دبي العالمي”، الامر الذي سيكون عامل جذب لكل المهتمين بالفروسية على مستوى العالم.

وأضاف ان الشركات الدولية المتخصصة في مجال توفير معدات ومستلزمات الفروسية الى دول مجلس التعاون الخليجي، تولي أهمية كبرى للمكانة الفريدة لهذه المنطقة من حيث القدرة الشرائية للمستهلكين والتي تزيد بمقدار ثلاثة اضعاف عن القدرات الشرائية لنظرائهم في الدول الأوروبية من حيث استهلاك هذه المنتجات، وهذا ما يفسّر تفضيل الشركات الأوروبية المتخصصة في مجال الفروسية والخيل معرض الفارس على معارض أخرى منها فرنسية تقام بنفس الوقت في أوروبا وفرنسا تحديداً.”

وقال مبيض أن دولة الإمارات تتصدر قائمة دول مجلس التعاون الخليجي في مجالات الإنفاق على قطاع الفروسية نظراً لاستضافتها للعديد من السباقات الدولية والتي تشمل سباقات القدرة وقفز الحواجز وغيثرها. وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في دولة الإمارات وإضفاء طابع دولي مميز عليه.”

وتوقع مبيض بأن أن يستقطب معرض الفارس بصفته أقدم معرض متخصص بالفروسية في وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، في الدورة الحالية عددا كبيرا من الزوار يمثلون مختلف الفئات من تجار وافراد عاديين.

وقال مبيض بأن المعرض ينافس معارض دولية تقام في نفس الوقت مثل معرض “ليون” الفرنسي الذي يعد من أهم المعارض المتخصصة بالخيول في أوروبا، والمعرض يستقطب مشاركات فرنسية عديدة ترى فيه منصة مثالية لتعزيز عملياتها في الشرق الأوسط وآسيا وشمال أفريقيا.

 

Share.

About Author

Comments are closed.

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine