تألق فرسان الإمارات بمهرجان محمد بن راشد للقدرة في إيطاليا

0

المري يتوج بلقب الناشئين وعلياء الصبوري تكسب السيدات


هيمن فرسان الإمارات على ألقاب سباقات الجولة الأولى من مهرجان كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة في إقليم توسكانا بإيطاليا، وتوجوا أبطالاً في السباقات الدولية التي أقيمت باليوم الأول من المهرجان، وتوج الفارس حمدان أحمد المري بلقب سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كم المصنف “نجمتين” على صهوة “فيشكرا جيس” لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.31.52 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة “أدادجا دي بوزولس” لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 4.31.55 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس سالم عبيد العويسي على صهوة “أماندين” لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 5.00.01 ساعات.
وتوجت الفارسة علياء الصبوري بلقب السيدات لمسافة 120 كم المصنف “نجمتين” على صهوة “زعامة” لإٍسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمناً قدره 4.58.30 ساعات، وجاءت في المركز الثاني الفارسة جونزاليز جوارديا على صهوة “الفطين” لاسطبلات إم 7، مسجلة زمناً قدره 5.58.35 ساعات، واحتلت الفارسة عائشة الرميثي المركز الثالث ممتطية صهوة “كويتزال ارفوريج” لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمناً قدره 5.15.26 ساعات.

العويسي يتصدر البداية

تصدر الفارس سالم سعيد العويسي المرحلة الأولى لمسافة 33 كم “الأعلام البرتقالية”، ممتطياً صهوة الفرس “أماندين” لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 1.08.48 ساعة، تلاه ثانياً سعيد سالم المهيري على صهوة الفرس “أدادجا دي بوزولس” لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.09.15 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس شاهين المزروعي على صهوة “الوها فيلس أفاير” لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 1.09.19 ساعة. واحتل المركز الرابع الفارس حمدان أحمد المري على صهوة “فيشكرا جيس” لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 1.09.35 ساعة، وجاءت في المركز الخامس الفارسة الفرنسية ميرلين لايز على صهوة الجواد “أتلاس دي بونت” لإسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 1.09.53 ساعة، واحتل المركز السادس الفارس راشد سعيد الطاير على صهوة “سايبيريز” لإٍسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.10.26 ساعة.

المزروعي يتزعم الثانية

وقفز الفارس شاهين المزروعي إلى المركز الأول في المرحلة الثانية من سباق الناشئين لمسافة 33 كم بالأعلام البرتقالية، ممتطياً صهوة “الوها فيلس أفاير” لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً 2.12.10 ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس سعيد سالم المهيري بالجواد “أدادجا دي بوزلس” لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 2.12.13 ساعة، تلاه في المركز الثالث الفارس حمدان أحمد المري بالجواد “فيشكرا جيس” لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 2.12.33 ساعة. واحتلت الفارسة ميرلين لايز المركز الرابع بـ “أطلس دي بونت” لإسطبلات البوادي، مسجلة زمناً قدره 2.13.05 ساعة. وتراجع الفارس سالم العويسي إلى المركز الخامس بعد ان كان في صدارة المرحلة الأولى، مسجلاً زمناً قدره 2.13.08 ساعة، تلاه سادسا الفارس راشد سعيد الطاير على صهوة “سيبيريز” لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 2.14.05 ساعة.

المهيري يصعد للصدارة في الثالثة

وفي المرحلة الثالثة لسباق الناشئين، تصدر الفارس سعيد سالم المهيري هذه المرحلة لمسافة 31 كم بالأعلام الزرقاء ممتطياً صهوة “أدادجا دي بوزليس” لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 3.30.47 ساعات، تلاه في المركز الثاني الفارس حمدان أحمد المري على صهوة “فيشكرا جيس” لإسطبلات إف 3، بزمن 3.31.06 ساعات، تلته في المركز الثالث الفارسة ميرلين لايز على “أطلس دي بونت” لإسطبلات البوادي، مسجلة زمناً قدره 3.36.03 ساعات.

علياء الصبوري صدارة من البداية الى النهاية

تصدرت الفارسة علياء الصبوري المرحلة الأولى لمنافسات السيدات لمسافة 33 كم بالأعلام البرتقالية ممتطية صهوة “زعامة” لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمناً قدره 1.25.27 ساعة، أعقبتها اليازية الرميثي على صهوة الجواد “عود الكبير لارزك” لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمناً قدره 1.25.30 ساعة، وجاءت في المركز الثالث الفارسة الإسبانية كالفو إيبانيز على ظهر الجواد “فايزر الرزانة” لإسطبلات إم 7، مسجلة زمناً قدره 1.25.48 ساعة.
وواصلت الصبوري صدارتها في المرحلة الثانية لمسافة 28 كم بالأعلام البيضاء، مسجلة زمناً قدره 2.32.38 ساعات، واحتلت المركز الثاني الفارسة الإسبانية جونزاليز جوارديا على صهوة “الفطين” لإسطبلات إم 7، مسجلة زمناً قدره 2.32.43 ساعة، فيما حافظت الفارسة كالفو إيبانيز على المركز الثالث مسجلة زمناً قدره 2.32.51 ساعات.
وتزعمت علياء الصبوري المرحلة الثالثة لمسافة 31 كم “الأعلام البيضاء” على صهوة “زعامة” لإسطبلات إم.آر.إم مسجلة زمناً قدره 3.54.55 ساعات، وجاءت ثانية جونزاليز جوارديا مسجلة زمناً قدره 3.55.38 ساعات، تلتها في المركز الثالث الفارسة هند خالد حبيب الرضا على صهوة “انتيباستي دي سومانت” لإٍسطبلات إم.آر.إم، مسجلة زمناً قدره 3.56.23 ساعات.

حمدان المري: فال خير

أعرب الفارس حمدان أحمد المري عن سعادته بالفوز بلقب سباق الشباب والناشئين ضمن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وقال المري إن إنجاز الفوز يتكرر للمرة الثالثة في إيطاليا، مؤكداً أن ذلك فال خير في بطولة العالم للشباب والناشئين المقبلة.
وأهدى البطل إنجاز اللقب إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى المدرب وجميع طاقم إسطبلات إف 3.
وأكد المري أن المنافسة لم تكن سهلة، وجميع المراحل صعبة دون تحديد، لاسيما وأن السباق صاحبه ارتفاع في درجات حرارة الطقس، مشيراً إلى أن وجهته المقبلة المشاركة ضمن سباقات أوستن بارك في إنجلترا الاسبوع المقبل.

المهيري: فخور بالصعود الى المنصة

الفارس سعيد سالم المهيري وصيف سباق القدرة للشباب والناشئين، إنه فخور بالصعود على المنصة ضمن الحدث الغالي الذي يحمل إسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤكداً أن الفوز حافز قوي في الإستحقاقات المقبلة خصوصاً بطولة العالم للشباب والناشئين التي تعتبر محط أنظار الجميع في الفترة المقبلة.
وأضاف المهيري أن هناك تحديات عدة واجهتهم أُثناء السباق، منها صعوبة أرضية المسارات إضافة إلى قوة المنافسة نظراً لمشاركة الفرسان من مختلف دولة العالم، مؤكداً رضاه بتحقيق المركز الثاني ضمن هذا الحدث العالمي.

Share.

About Author

Leave A Reply

Website Designed by AMC - Copyright 2017 Al Badia Magazine